أخبار عاجلة

وزيرالصحة يشارك في وضع حلول للوقاية والعلاج من الإلتهاب الكبدى الوبائى فى جنيف

وزيرالصحة يشارك في وضع حلول للوقاية والعلاج من الإلتهاب الكبدى الوبائى فى جنيف وزيرالصحة يشارك في وضع حلول للوقاية والعلاج من الإلتهاب الكبدى الوبائى فى جنيف

غادر الدكتور عادل عدوى ، وزير الصحة والسكان ، القاهرة اليوم متوجها الى جينيف للمشاركة فى رئاسة الإجتماع العالمى لشركاء منظمة الصحة العالمية ، فى مجال الإلتهاب الكبدى الوبائى ، خلال الفترة من 27-28 مارس الجارى.

حيث يأتى هذا المؤتمر الذى تقوم بتنظيمة منظمة الصحة العالمية ، لمناقشة الوضع الحالي للوباء، ومستويات الإستجابة في الدول النامية ، والإجراءات المستقبلية لتعزيز الرقابة على مرض التهاب الكبد في جميع أنحاء العالم.

حيث يشارك فى هذا الإجتماع ، ممثلين عن المنظمات الدولية مثل المركز الأوروبى للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، الوكالة الوطنية للبحوث ، البنك الدولى ، والتحالف العالمى من أجل اللقاحات والتمنيع وغيرها ، بالإضافة الى المنظمات غير الحكومية و ممثلين من وزارات الصحة من ، وجورجيا ، والسنغال وسلوفينيا ، لتقديم أمثلة بلدانهم فى برامج الوقاية والعلاج.

كما سيتم عرض جهود وزارة الصحه المصرية ، فى مجال مكافحة المرض ، وتوعية أفراد المجتمع على الوقاية منه ، حيث تقوم الوزارة على توفير الدواء بأسعار معتدلة ، حفاظا على حق المريض فى الحصول على العلاج والشفاء.

ومن المتوقع ، أن يختتم الإجتماع أعماله بوضع خطة موحده تهدف الى العمل على زيادة الوعى ، بأسباب الإصابة بالمرض بين أفراد المجتمع ، والعاملين فى المجال الصحى ، مع تحديد يوم عالمى لمكافحة هذا المرض ، بالإضافة الى توحيد الجهود لجميع قطاعات المجتمع ، مع وضع خطط قوميه تتعهد الحكومات بتنفيذها فى مجال مكافحة المرض .

بالإضافة الى توفير العلاج للمرضى بأسعار معتدلة، الى جانب الإهتمام بالمخالطين للمرضى والعاملين فى مجال خدمة المرضى بالفيروس ، مع عمل متابعة دورية لحمايتهم، وإنهاء الوصمه الإجتماعية للإصابة بالمرض ، وذلك حتى يتعايشوا المرضى مع إصابتهم ويسعوا للشفاء التام.

أونا