أخبار عاجلة

13 موقعا للأحوال المتنقلة

13 موقعا للأحوال المتنقلة 13 موقعا للأحوال المتنقلة
تقدّم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (13) موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة «نأتي إليك»، التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة «موجودين» الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم الخدمة للرجال في مركز التأهيل الشامل في بريدة، وفي فرع وزارة الإسكان ببريدة، فيما تقدم الخدمة في مكتب البريد السعودي في بريدة، وفي مستشفى الصحة النفسية ببريدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وفي منطقة مكة المكرمة تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها في مركز قيا، ومركز أبو راكة، وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها للرجال في متوسطة صلاح الدين بمدينة سكاكا، وللنساء في المتوسطة الثامنة والثانوية العاشرة للبنات بمدينة سكاكا.

وتواصل الوحدة المتنقلة بمنطقة تبوك تقديم خدماتها للرجال والنساء في متنزه الأمير فهد بن سلطان لمدة أسبوع.

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال وللنساء في محافظة الشملي بمنطقة حائل لمدة أسبوع، وفي محافظة بدر الجنوب بمنطقة نجران لمدة أسبوع للرجال ويومين للنساء، وفي مركز الحبيل بمنطقة عسير لمدة يومين، وللرجال في متوسطة الموسى بمنطقة الباحة لمدة يومين.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

يُذكر أن الخدمات المتنقلة تعد من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.


الوطن السعودية