ميقاتي : التصريحات الهندية المعادية للإسلام تقود إلى العنف والكراهية

ميقاتي : التصريحات الهندية المعادية للإسلام تقود إلى العنف والكراهية ميقاتي : التصريحات الهندية المعادية للإسلام تقود إلى العنف والكراهية

جي بي سي نيوز :- أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي التعرض لمقام الرسول صلّى الله عليه وسلم من قبل المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الحاكم في الهند.

وأكد ميقاتي في تصريحات صحفية له ان هذه التصريحات المعادية للإسلام تشكل خطراً جسيماً على حماية حقوق الإنسان، وقد تقود إلى حلقة من العنف والكراهية.

وأشار ميقاتي إلى مثل تلك التصريحات تندرج في سياق تصاعد حدة الكراهية والإساءة للرموز الدينية مع ظاهرة القمع والضغط على الحريات الدينية".

وختم ميقاتي تصريحاته قائلا : إننا على يقين ان الهندية ستدين هذه التصريحات فورا .

دريان: إساءة المسؤولة الهندية للنبي محمد مرفوضة ومردودة عليها وهذا نوع من الإرهاب

أكد مفتي ​الجمهورية​ اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، أن تصريحات المسؤولة الهندية بحق ​النبي محمد​ والإساءة إليه مرفوضة ومردودة عليها وهذا نوع من ​الإرهاب​ وممارسة التضليل بحق نبي ​الإسلام​.

وأثار دريان، بحسب بيان صادر عن مكتبه، "مع العديد من العلماء في لبنان والدول العربية والإسلامية خلال مشاركته في المؤتمر الديني في هذا الموضوع المدان والمستنكر من تطاول مشين ومرفوض يمس كل المسلمين في العالم، داعيا ​جامعة الدول العربية​ والمنظمات الإسلامية في العالم إلى نبذ ومحاسبة كل من يتطاول على الإسلام ونبيه وآل بيته وأصحابه لأن ذلك يثير مشاعر المسلمين ويؤدي الى نزاعات بين الإنسانية المعاصرة".

وكالات

جي بي سي نيوز