أخبار عاجلة

وفد أمريكي يؤكد دعم واشنطن للمبادرة الأممية لحل أزمة السودان السياسية

وفد أمريكي يؤكد دعم واشنطن للمبادرة الأممية لحل أزمة السودان السياسية وفد أمريكي يؤكد دعم واشنطن للمبادرة الأممية لحل أزمة السودان السياسية

التقي الدكتور الهادي ادريس عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، رئيس الجبهة الثورية صباح اليوم بمنزله الوفد الأمريكي الذي يزور السودان هذه الأيام برئاسة مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون الأفريقية مولي فيي، والمبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي، والقائم بالأعمال الأمريكي في السودان- ونائبته- والمسؤول السياسي بالسفارة .

وأكد عضو مجلس السيادي في تصريح لوكالة الأنباء السودانية «سونا»، أن الوفد تناول خلال اللقاء مبادرة الأمم المتحدة والجهود المبذولة التي تهدف إلى دعم واستقرار السودان والتحول الديمقراطي، مشيرا إلى أن الوفد أكد دعم الولايات المتحدة للمبادرة للخروج من الازمة الحالية في السودان .

وقال «الهادي»، أن اللقاء اتسم بالجدية والوضوح وناقش اتفاق سلام جوبا والأحداث التي جرت في الفاشر وأنه أكد للوفد أنهم بصدد تكوين قوة مشتركة لحفظ الأمن والاستقرار في دارفور.

وطالب عضو السيادي الوفد بدعم عملية السلام من أجل تحقيق الديمقراطية والاستقرار موضحا أن الوفد أكد حرص بلاده على مساعدة السودانيين للخروج من الازمة الحالية لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء.

المصرى اليوم