أخبار عاجلة

ياسر رزق: الإخوان نشروا شائعة انتماء للإخوان للسيطرة على القوات المسلحة

ياسر رزق: الإخوان نشروا شائعة انتماء السيسي للإخوان للسيطرة على القوات المسلحة ياسر رزق: الإخوان نشروا شائعة انتماء للإخوان للسيطرة على القوات المسلحة

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن هتافات جماعة الإخوان الإرهابية المسيئة ضد القوات المسلحة لم تكن جديدة بل حدثت في فترة الستينيات.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «المستشارة تهاني الجبالي قالت لمحمد مرسي أنت رئيس جمهورية قادم من جماعة حاربت الدولة على مدار 80 عاما، عليك الاختيار بين الجماعة والدولة»، مضيفا «قواعد السلفيين كانت متواجدة في النهضة، ورأيي الشخصي أن حزبهم الديني مخالف للدستور».

وأضاف: «الرئيس حول قسم يمين الولاء باستبدال جزء مخلص لرئيس الجمهورية إلى البلد ذاتها».

وحول تناول وسائل الإعلام لأحداث يناير قال «مش هظلم الإعلام لكن اللي كانوا بيطلعوهم كانوا بيهتفوا ضد الجيش، وعمري ما شوفت كده ضد البلد، على كل حال الناس عارفة وفاكرة، فيه ناس كان ليهم علاقات بالإخوان وعلاقات خارج وأجندات خاصة، البعض كان يتصور أنه سيتحول من عملية بث القرار إلى اتخاذ القرار».

وحول شائعة انتماء الرئيس السيسي للإخوان، التي أطلقتها الجماعة الإرهابية قال يسر رزق «هذا الترويج كان يستهدف الزعم بأنهم سيطروا على القوات المسلحة، بعض قيادتهم كانت تبرر هذا الشائعة بأن الرئيس كان يصوم اثنين وخميس ويصلي»، معلقا «الرئيس السيسي أكثر فهما للإسلام منهم طبعا، وقام بزيارات ميدانية حينها لجمع الشمل ولنفي الشائعة التي روجتها الجماعة الإرهابية».

وأكمل «بعد هذه المرحلة بدأ الإخوان ترويج إساءات للقوات المسلحة، وبث شائعات بأن الفريق السيسي لن يستمر في منصبه، وحتى اللحظة الأخيرة كانوا يراهنون على الورقة الأمريكية».

المصرى اليوم