أخبار عاجلة

أحمد الحجار..رحيل هادىء لصاحب العود

أحمد الحجار..رحيل هادىء لصاحب العود أحمد الحجار..رحيل هادىء لصاحب العود

فارق الفنان أحمد الحجار الحياة، عن عمر ٦٥ عامًا، مساء الثلاثاء، ليسبب حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني وبين جمهوره.

وستشيع جثمانه بعد صلاة ظهر الأربعاء، من مسجد السيدة نفيسة.

نشأ أحمد الحجار في عائلة فنية، فوالده أب الملحن والمطرب «إبراهيم الحجار»، وشقيقه هو الفنان الكبير على الحجار، وبدأ مسيرته الفنية بعد أن التحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتى العود والبيانو.

قدم أحمد الحجار مسيرة طويلة من العمل الموسيقي، فكانت أول أعماله كانت لحن أغنية «اعذرينى» لشقيقه الفنان على الحجار، بجانب قيامه بتلحين أغاني محمد فؤاد في فيلم «أمريكا شيكا بيكا» ومعها العديد من مقدمات المسلسلات التلفزيونية.

«يا مسهرني» لكوكب الشرق أم كلثوم كانت أول أغنية عزفها الفنان الراحل أحمد الحجار أمام والده وأخيه، وكان له ظهور في الأعمال الفنية كممثل، إذ ظهر بدور مطرب ضمن أحداث فيلم «أجدع ناس» الذي عرض عام 1993، ومن بطولة كمال الشناوي، هالة صدقي، الشحات مبروك، ممدوح وافي، وصلاح عبدالله، وتعرف الجمهور إليه كمطرب من خلال أغنية «عود».

وأصدر نحو 4 ألبومات غنائية وألف موسيقى مسرحيات ومقدمات مسلسلات، كما لحن لعدد من المغنين منهم محمد الحلو ومدحت صالح وأنوشكا ومحمد فؤاد وهشام عباس، ومن أبرز أغانيه (لملمت خيوط الشمس) و(يا ريت تعود) و(يكفاكي) و(لحظة وداع) و(اتمنيت) و(قد الأحلام) و(حنين) و(ولا عمري) و(هواكي) و(خلينا في بكره).

توفى أحمد الحجار عن عمر يناهز 65 عامًا، وأعلن الخبر الشاعر جمال بخيت الذي كتب على صفحته «رحل الملاك، أحمد الحجار، ياريتني كنت أنا يا أحمد».

المصرى اليوم