أخبار عاجلة

ختام الدورة التدريبية لمكافحة سوسة النخيل في الوادي الجديد

ختام الدورة التدريبية لمكافحة سوسة النخيل في الوادي الجديد ختام الدورة التدريبية لمكافحة سوسة النخيل في الوادي الجديد

قال الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الأحد، إنه تم ختام الدورة التدريبية الخاصة بالمكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء بمقر محطة البحوث الزراعية بالخارجة، بحضور طلاب مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية بالتنسيق مع قطاع التربية والتعليم.

وأضاف، أن الدورة شملت التعريف بأضرار سوسة النخيل الحمراء وطرق الوقاية، وطرق علاج النخيل المصاب، وتم إجراء تدريب نظرى وعملى بأحد الحقول.

من جانبه، أكد الدكتور صلاح محمود جميل، مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، في تصريحات له، على الأهمية الاقتصادية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء وطبيعة الإصابة بهذه الآفة ومدى انتشارها بالمحافظة، وكذلك مظاهر الإصابة بسوسة النخيل.

وتابع أن الدورة شملت الأساليب البستانية الخاطئة التي يقوم بيها المزارع وتزيد من عملية الإصابة بسوسة النخيل، وكذلك طرق المكافحة المتكاملة لها وذلك من خلال أساتذة متخصصين تابعين للبحوث الزراعية، والمهندسين المختصين بالمكافحة في القطاع الزراعي.

وقال، إنه تم إجراء تدريب عملي تطبيقي للمتدربين في إحدى المزارع شمل عملية حقن وعلاج النخيل المصاب وكيفية اكتشاف النخيل المصاب، والرد على جميع استفسارات الطلاب الخاصة بسوسة النخيل، مشيرًا إلى توزيع شهادات حضور الدورة للمتدربين.

المصرى اليوم