أخبار عاجلة

رياضة || الترجي يرسل «جيش» من من القانونيين للفيفا من أجل حسم لقب أفريقيا .. هاني رمزي يفجر مفاجأة حول تشكيل المنتخب ..

رياضة || الترجي يرسل «جيش» من من القانونيين للفيفا من أجل حسم لقب أفريقيا .. هاني رمزي يفجر مفاجأة حول تشكيل المنتخب .. رياضة || الترجي يرسل «جيش» من من القانونيين للفيفا من أجل حسم لقب أفريقيا .. هاني رمزي يفجر مفاجأة حول تشكيل المنتخب ..

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

كشفت تقارير صحفية تونسية، عن تجهيز مجلس إدارة الترجي جيش من القانونيين من أجل التواجد أمام محكمة الكاس الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل الطعن ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الذي ادى إلى إعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقالت صحيفة الشروق التونسية، أن نص قرار الاتحاد الأفريقي إرتكز فقط على الاخلالات المزعومة على المستوى الأمني وبناء على ذلك بدأت هيئة الترجي تحركاتها الفعلية للدفاع عن حقوق النادي من خلال تكوين لجنة قانونية تضم افضل الكفاءات القانونية الى جانب الحديث عن الاستعانة بمختصين في القانون الرياضي من خارج تونس والهدف تشكيل ما يشبه جيشا من القانونيين لدراسة الملف من كل جوانبه وإعداد الحجج والبراهين القانونية للطعن في قرار أحمد احمد لدى المحكمة الرياضية الدولية «كاس» في الآجال المحددة.

وأكد المسؤول بالترجي الرياضي وليد العارم أن الملف بات الآن من مشمولات اللجنة القانونية وبالتالي لا يمكن الدخول في أي تفاصيل تخص حيثيات الطعن مؤكدا ان الترجي الرياضي سيلتجئ الى المحكمة الرياضية الدولية لضمان حقوقه.

الترجي التونسي يرفض خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا

في ذات السياق أعلن نادي الترجي التونسي، رفضه لخوض إعادة مباراة الإياب بدوري أبطال أفريقيا، احتجاجا على قرر الاتحاد الأفريقي.

وأكد وليد العارم، المسؤول بـالترجي التونسي، أن فريقه متشبث بموقفه بخصوص نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد.

وأضاف العارم أن موقف الترجي صحيح، رافضًا قرار اجتماع كاف، في باريس بإعادة المباراة، مشيرًا إلى أن فريقه سيلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، وتابع: "على كل حال لن نخوض النهائي المعاد".

وأضاف في تصريحات لصحيفة "الصباح الرياضي" التونسية: "نحن مقتنعون بأن تتويجنا كسبناه عن جدارة، وكنا متقدمين في النتيجة بهدف لصفر، ولاعبونا تحلوا بالانضباط، ولم يغادروا الميدان إلى غاية إعلان الحكم نهاية المباراة". (المصدر)

هاني رمزي يفجر مفاجأة حول تشكيل في لقاء غينيا الودي

قال هاني رمزي ، المدرب العام لمنتخب ، أنهم تحدثوا مع لاعبي المنتخب عقب انتهاء اللقاء الودي أمام منتخب تنزانيا أمس" الخميس"، والذي انتهى بهدف نظيف لصالح الفراعنة ، وذلك من أجل تصحيح الأخطاء والاستفادة من كافة الفرص.

وأضاف في تصريحات لفضائية " تايم سبورت "، أن المدير الفني خافيير أجيري سيجري عدد من التغييرات ، في تشكيل المنتخب في اللقاء الودي الثاني أمام منتخب غينيا معلقا:" لن ندخل لقاء غينيا بنفس تشكيل لقاء تنزانيا ".

وأكد أنه سيتم خوض ال23 لاعبا، في اللقاء الودي القادم أمام منتخب غينيا معلقا :" من لم يظهر في لقاء تنزانيا سيلعب في لقاء غينيا ".

وواصل:" الهدف من اللقاءات الودية هو الاستفادة من الأخطاء، وعدم تكرارها حتى نتمكن من تفادي تلك الأخطاء قبل انطلاق أمم إفريقيا، المقامة علي الأراضي المصرية . (المصدر)

 

الموجز