أخبار عاجلة

مكاسب قوية للأسهم والعملة في إندونيسيا مع إشارات أولية لفوز"ويدود"

مكاسب قوية للأسهم والعملة في إندونيسيا مع إشارات أولية لفوز"ويدود" مكاسب قوية للأسهم والعملة في إندونيسيا مع إشارات أولية لفوز"ويدود"

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الإندونيسية لتلامس أعلى مستوى بأكثر من عام كما صعدت العملة المحلية للبلاد خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية.

ويأتي أداء الأسواق المالية في إندونيسيا بدعم إشارات أولية تظهر أن جوكو ويدودو على الطريق الصحيح لرئاسة أكبر في جنوب شرق آسيا مجدداً.

وكان ويدودو ذكر في خطاب ألقاه بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا أمس الأربعاء، أنه يمكن رؤية كل شيء من المؤشرات والفرز السريع لكن لم نصل إلى حد إعلان الفوز.

وتلقت الأسواق الدعم من العلامات التي تشير إلى أن ويدودو قد يفوز على منافسه الشعبوي "برابوو سوبيانتو"، وسط رغبة المستثمرين الاستمرار في نفس المسار السياسي الحالي.

وبنهاية تعاملات اليوم، ارتفعت الروبية الإندونيسية أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% لتهبط الورقة الخضراء إلى 14.044 ألف روبية.

وكانت العملة الإندونيسية سجلت 13.990 ألف روبية لكل دولار في وسط التعاملات وهو أقوى مستوى تسجله العملة منذ أواخر فبراير الماضي.

وكانت الروبية تعاني قبل 6 أشهر مضت من أدنى مستوياتها أمام الدولار الأمريكي منذ الأزمة المالية الآسيوية عامي 1997 و1998.

لكن تحرك البنك المركزي في البلاد بزيادة معدل الفائدة 6 مرات إلى جانب إدخال ضرائب على الواردات أدى إلى تقليص عجز الحساب الجاري في إندونيسيا الأمر الذي دعم العملة.

وبالنسبة للوضع داخل البورصة، فإن مؤشر جاكرتا المركب للأسهم الإندونيسية قلص مكاسبه إلى 0.4% ليغلق عند 6507.2 نقطة.

وكان المؤشر الإندونيسي ارتفع بنحو 2.4% في وقت مبكر من جلسة اليوم ليصل إلى أعلى مستوى منذ فبراير 2018.

مباشر (اقتصاد)