أخبار عاجلة

بالفيديو... سعودي يروي كيف نجا من السفاح النيوزيلندي

بالفيديو... سعودي يروي كيف نجا من السفاح النيوزيلندي بالفيديو... سعودي يروي كيف نجا من السفاح النيوزيلندي

استضافت قناة "دال" الفضائية ، عبر الهاتف المبتعث السعودي أصيل الأنصاري، الناجي من الحادث الإرهابي الذي استهدف المسجدين.

وقال الأنصاري إنه لم يمض على وصوله إلى نيوزيلندا قادما من السعودية سوى عشرة أيام فقط.

وأضاف بأنه كان يبحث عن مسجد يصلي فيه صلاة الجمعة، وأرشده أحد زملاؤه إلى المسجد الذي تم استهدافه.

وتابع أنه كان بالقرب من الباب الآخر للمسجد وقت دخول الإرهابي من باب المسجد الآخر، وإطلاق النار على الموجودين في المسجد.

وقال الأنصاري إنه أصيب برصاص المنفذ في ركبته، لكنه تمكن من الخروج من أحد أبواب المسجد الذي كان قريبا منه.

وقالت سفارة السعودية في ولينغتون، (عاصمة نيوزيلندا) السبت الماضي إن المواطن أصيل الأنصاري؛ خضع لجراحة صباح السبت، وحاله مستقرة، ويُتوقع خروجه من المستشفى الأحد، بعد إصابته في الهجوم الإرهابي.

​وأضافت السفارة بحسب بيانها الذي نشرته صحيفة "الحياة" السعودية: "تود سفارة المملكة في ولينغتون، أن توضح أنه انطلاقاً من حرصها على متابعة أوضاع المواطنين في مدينة كرايست تشيرش وتقديم كامل الرعاية لهم بعد الحادثة الإرهابية الشنيعة، فقد قام موظفو السفارة بزيارة المواطن أصيل الأنصاري؛ في المستشفى والاطمئنان على صحته؛ إذ خضع لجراحة صباح هذا اليوم وحاله مستقرة الآن، ومن المتوقع خروجه من المستشفى غداً الأحد، بفضلٍ من الله، ونسأل الله أن يحفظ الجميع من كل مكروه والله خير الحافظين".

وكانت السفارة السعودية لدى نيوزلندا أكدت وجود مواطنين سعوديين بين المصابين في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش، الجمعة الماضية.

وأعلنت أسرة السعودي محسن المزيني عن وفاته في هجوم نيوزيلندا الإرهابي، ونعته وزارة الخارجية السعودية، ليصل بذلك عدد ضحايا الحادث إلى 50 قتيلا.

​​وشهدت مدينة كرايست تشيرش هجوم إطلاق نار على مسجدين مختلفين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد بشارع لينوود.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، في وقت سابق، اليوم الجمعة، مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في المسجدين. وأكدت أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى"، وذلك وفقا لوكالة "رويترز".

وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة بأشد العبارات إطلاق النار، الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش جنوب نيوزيلندا، وأدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى، وكذلك أدانه الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية.

​وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد جدد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، التأكيد على "إدانة المملكة العربية السعودية للإرهاب بكل أشكاله وصوره، وأيا كان مصدره، وعلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن".

وشدد المصدر على موقف المملكة الداعي إلى ضرورة احترام الأديان، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب النيوزيلندي الصديق مع الأمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

SputnikNews