أخبار عاجلة

هبوط أرباح "بي.إم.دبليو" في 2018 وسط صعوبات متزايدة بالصناعة

هبوط أرباح "بي.إم.دبليو" في 2018 وسط صعوبات متزايدة بالصناعة هبوط أرباح "بي.إم.دبليو" في 2018 وسط صعوبات متزايدة بالصناعة

مباشر: انخفضت أرباح مجموعة "بي.إم.دبليو" خلال العام الماضي ولكن بأقل من توقعات المحللين، وسط تحذيرات من صعوبات تواجه الصناعة بأكملها في العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية العاملة في قطاع تصنيع السيارات، اليوم الجمعة، إن شركته مع اللاعبين الأخريين في الصناعة واجهت عقبات كبيرة في العام الماضي.

وعانت صناعة السيارات العالمية في العام الماضي من تغيير القواعد التنظيمية للانبعاثات والخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

وأوضح "هارالد كروجر" في البيان المالي للمجموعة الصادر اليوم أنه من غير المرجح أن يتحسن الوضع في صناعة السيارات خلال الأشهر المقبلة، معتبراً أن الوضع يستلزم جهوداً كبيرة من الشركة للتعامل مع الظروف الحالية.

وكشفت نتائج أعمال شركة تصنيع السيارات الألمانية أنها سجلت تراجعاً بصافي الأرباح قبل الضرائب بنحو 7.9% في العام الماضي مقارنة بمستويات 2017 وذلك عند مستوى 9.1 مليار يورو.

وكانت توقعات المحللين أشارت إلى أن صافي أرباح "بي.إم.دبليو" ستتراجع عند مستوى 9 مليارات يورو في 2018.

أما أرباح "بي.إم.دبليو" من وحدة تصنيع السيارات فتراجعت بنسبة 21.6% عند 6.2 مليار يورو.

وبالنسبة لإيرادات "بي.أم.دبليو" فبلغت قيمتها في العام الماضي مستوى 97.5 مليار يورو، بتراجع 0.8% عن عام 2017.

وتأثرت شركة السيارات الألمانية بالاضطرابات التي أصابت صناعة السيارات في 2018، بقيادة أكبر سوق للصناعة في العالم -الصين- حيث هبطت المبيعات بنحو 6% في العام الماضي إلى 22.7 مليون سيارة.

مباشر (اقتصاد)