أخبار عاجلة

12 كم من المنيب إلى الوراق.. "الجيزة" تعلن بدء تنفيذ محور الملك عبدالله

12 كم من المنيب إلى الوراق.. "الجيزة" تعلن بدء تنفيذ محور الملك عبدالله 12 كم من المنيب إلى الوراق.. "الجيزة" تعلن بدء تنفيذ محور الملك عبدالله

مصراوي Masrawy

12:53 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

كتب- إسلام ضيف:

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، البدء في خطوات جادة لإنشاء محور الملك عبدالله، بعد طرح الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى وإسناد تنفيذ التصميمات الهندسية للمشروع للمكتب الاستشاري لتجهيزها.

وأضاف راشد، أن المحور يمتد لنحو 12 كم، باستثمارات تصل إلى نحو 4.2 مليار جنيه، متابعًا: "يعتبر المشروع أول محور عرضي يربط بين الطريق الدائري بالمنيب وحتى الطريق الدائري بالوراق على طول مسار ترعة الزمر".

تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاء بحضور اللواء محمد الكيلاني، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، والوفد المرافق له من الجهاز والمكتب الاستشاري المكلف بإعداد التصميمات الخاصة بالمحور.

وأوضح راشد، أن المحور يعد مشروعًا قوميًا مهمًا سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة، وييسر حركة المرور، وتخفيف الضغط على الطريق الدائري ومحور المريوطية وشارع البحر الأعظم وربطه بمحطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج ويساهم في مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء الواقع بنطاقهم مسار المحور بإزالة كل أوجه الإشغالات والتعديات والمعوقات التي تعترض تنفيذ مسار المحور.

وقال اللواء محمد الكيلاني، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، إن الجهاز ينفذ المشروع على 3 قطاعات تتضمن تنفيذ طريق حر بعرض 22 مترًا، 6 حارات بحيث يضم القطاع الأول من دائري المنيب وحتى شارع فيصل والثاني من فيصل وحتى جامعة الدول العربية، والثالث من جامعة الدول العربية وحتى دائري الوراق على مسار ترعة الزمر.

مصراوي Masrawy