أخبار عاجلة

محافظ الأقصر يستقبل وفدا صينيا لبحث سُبل تعزيز العلاقات

محافظ الأقصر يستقبل وفدا صينيا لبحث سُبل تعزيز العلاقات محافظ الأقصر يستقبل وفدا صينيا لبحث سُبل تعزيز العلاقات

مصراوي Masrawy

محافظ الأقصر يستقبل وفدا صينيا لبحث سُبل تعزيز العلاقات

07:46 م الجمعة 21 سبتمبر 2018

الأقصر – محمد محروس:

استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الجمعة، وفدًا صينيًا ضم كلًا من Su Liya مستشارة الشئون القنصلية، وShi Yuewen المستشار الثقافي والسياحي، وFan Huiling سكرتير ثاني، وLuo Yongshi ملحقة دبلوماسية، بحضور محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر.

وناقش محافظ الأقصر سُبل تعزيز التعاون القنصلي والسياحي والثقافي بين البلدين، والعمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات بين البلدين في مختلف المجالات.

وناقشت رئيس الوفد الصيني، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بيم البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التي تخدم المجالات الثقافية والسياحية، مشيرة إلى أن المواطنين الصيني والأقصري تجمعهما نقاط مشتركة أهمها وجود تاريخ وحضارة قديمة.

وأبدت رئيسة الوفد الصيني سعادتها بعدم تلقى أية شكوى من السياح الصينين خلال إقامتهم العام الماضي بمدينة الأقصر السياحية، معربة عن توقعاتها بزيادة أعداد الصينين الوافدين لمصر خلال الموسم السياحي الجديد.

وأكدت رئيسة الوفد الصيني، أن الصينين يعتبرون زيارة الأقصر هي المقصد الثاني السياحي في بعد زيارة الأهرامات بالجيزة.

وأضافت، أنها تتمنى زيادة أعداد المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية في الأقصر لاستيعاب السياح الوافدين، وأن يتم تعليق لافتات إرشادية بالشوارع والمناطق الأثرية والسياحية باللغة الصينية، وتوفير مزيد من الخدمات للسياح الصينيين بلغتهم.

مصراوي Masrawy