أخبار عاجلة

قرعة لتسليم 69 وحدة سكنية لمتضرري قرية القصر الإسلامية بالوادي الجديد

قرعة لتسليم 69 وحدة سكنية لمتضرري قرية القصر الإسلامية بالوادي الجديد قرعة لتسليم 69 وحدة سكنية لمتضرري قرية القصر الإسلامية بالوادي الجديد

مصراوي Masrawy

قرعة لتسليم 69 وحدة سكنية لمتضرري قرية القصر الإسلامية بالوادي الجديد

05:44 م الأربعاء 16 مايو 2018

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

نظّمت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، قرعة علنية بقرية القصر الإسلامية لتوزيع المرحلة الأولى من مشروع وحدات الظهير الصحراوي السكنية، والبالغ عددها 200 وحدة بنظام حق الانتفاع.

أكد كمال إبراهيم، رئيس مركز الداخلة، لــ"مصراوي" إجراء القرعة على أرقام الوحدات السكنية للمتضررين بواقع 69 حالة من أهالي القرية ممن تضرروا من انهيار منازلهم، وتصدعها، وعدم قدرتهم على إعادة بنائها بسبب قرار المجلس الأعلى للآثار بمنع البناء في تلك القرية الأثرية .

وأوضح "كمال" تنفيذ القرعة برئاسة الدكتور نبيل حنفي، نائب أول رئيس مركز الداخلة، وعضوية محمد زين، مدير الشؤون القانونية بالداخلة، ونصر مصطفى، مدير الشؤون المالية، وصابر عبدالله مبارز، رئيس الوحدة المحلية.

حضر القرعة أعضاء اللجنة الشعبية التي جرى تشكيلها من كبار ومشايخ البلد، إذ جرى إعادة تنقيح الكشوف الخاصة بالمنتفعين، وتضمنت شروطها أن يكون المنتفع مالك للمنزل، وأن يكون شاغلًا للمنزل وليس له سكن بديل، وجرى استبعاد 8 أشخاص لعدم انطباق الشروط عليهم .

كما لفت رئيس مركز الداخلة، إلى تسليم المنازل للمنتفعين خلال أيام تمهيدًا لتنفيذ المرحلة الثانية من القرعة وجرت مراعاة ظروف الحالات الخاصة من المنتفعين على أن يجري خلال الفترة المقبلة بحث إمكانية تمليك تلك الوحدات السكنية للحالات الأولى بالرعاية من خلال إجراء دراسة مالية سيتم عرضها على المحافظ لتعويضهم عن المنازل القديمة.

كان سكان قرية القصر الإسلامية، بمركز الداخلة، تضرروا بسبب قرار وزارة الآثار بتحويل القرية القديمة لمنطقة أثرية، ونقل سكان القرية خارج الحيز الأثري.

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy