أخبار عاجلة

متحدث داخلية حماس: لو امتلك عباس الشجاعة لاستقال فور نقل السفارة

متحدث داخلية حماس: لو امتلك عباس الشجاعة لاستقال فور نقل السفارة متحدث داخلية حماس: لو امتلك عباس الشجاعة لاستقال فور نقل السفارة

مصراوي Masrawy

متحدث داخلية حماس: لو امتلك عباس الشجاعة لاستقال فور نقل السفارة

09:06 م الثلاثاء 15 مايو 2018

القاهرة – (مصراوي)

قال المتحدث باسم داخلية حركة حماس في قطاع غزة، إياد البزم، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان عليه الاستقالة الفورية بالتزامن مع الاحتفال بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وكتب البزم عبر حسابه بموقع تويتر "لو كان الرئيس عباس يحترم مكانه وموقعه ويمتلك الجرأة والشجاعة أمام شعبه، لأعلن استقالته فوراً في بيان متزامن مع حفل العار في القدس، حتى يحاول أن يعفى نفسه قدر الإمكان من المسؤولية ويسجل موقفاً يحفظه له الشعب والتاريخ، في ظل فشل مشروعه تماماً بعد إنهاء وضع القدس وإسقاطها من أي حلول سياسية قادمة".

وأشار المسئول بحركة حماس أن الرئيس عباس لم يستطع "بدبلوماسيته وسفاراته وجولاته أن يُبطل القرار الأمريكي، فما الحاجة لبقائه بعد 25 عاماً من مشروع تصفوي انتهى بالفشل الذريع، على ماذا سيفاوض بعد القدس وتفشي الاستيطان؟!"

وافتتحت السفارة الأمريكية أمس الإثنين في القدس المحتلة وسط حضور من مسئولين أمريكيين على رأسهم ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا .

وبالتزامن مع هذا الحفل والابتسامات والغناء، كان قطاع غزة يشهد مذبحة بعد استشهاد 62 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

واختتم البزم حديثه بالقول: "ليترك الرئيس عباس الشعب يقرر مصيره بيده ويدافع عن حقوقه ومقدساته، وليعفي نفسه من مسؤولية تكبيل الشعب في الضفة المحتلة، والمساهمة في حصاره في غزة".

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy