ذوو القدرات الخاصة يؤيدون "السيسي" بمسيرة على كورنيش الإسكندرية

ذوو القدرات الخاصة يؤيدون "السيسي" بمسيرة على كورنيش الإسكندرية ذوو القدرات الخاصة يؤيدون "السيسي" بمسيرة على كورنيش الإسكندرية

مصراوي Masrawy

ذوو القدرات الخاصة يؤيدون "" بمسيرة على كورنيش الإسكندرية

05:53 م الخميس 22 مارس 2018

الإسكندرية – محمد البدري :

نظم ائتلاف دعم بالإسكندرية، مسيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بكورنيش المحافظة، اليوم الخميس، في إطار دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار إعلان 2018 عامًا لمتحدي الإعاقة.

شارك العشرات من الأطفال والشباب من ذوي القدرات الخاصة، في الفعالية التي انطلقت من منطقة لوران حتى سان ستيفانو شرقي المحافظة، وحملت عنوان "أصحاب الإرادة والتحدي.. شكرًا سيادة الرئيس"، حملوا خلالها لافتات منها، "شكرًا على إتاحة فرص عمل لنا في الشركات"، "شكرًا يا ريس على قانون ذوي الإعاقة والأقزام"، "شكرًا على عام ذوي الإعاقة"، وحمل المشاركون الأعلام المصرية بجانب صور للرئيس عبد الفتاح السيسي .

من جانبه قال كريم حسن، مسؤول العلاقات العامة لشباب ائتلاف دعم مصر، إن الفعالية بدأت بمبادرة تبنتها البرلمانية سحر طلعت مصطفى، بعد إبداء العديد من ذوي القدرات الخاصة رغبتهم في تقديم الشكر للرئيس بإعلان العام الجاري من أجلهم والعمل على منحهم حقوقهم المشروعة في الحياة شأنهم شأن كافة المواطنين المصريين، لاسيما بعد التصديق قانون ذوي الإعاقة والأقزام والسماح بنسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في الشركات والمؤسسات.

وأضاف "حسن" في تصريح لـ"مصراوي"، كل أسرة عندها ابن من ذوي القدرات الخاصة كانت تبقيه في المنزل أغلب الوقت، لعدة أسباب بعضها اجتماعية حتى لا تتأثر نفسيته سلبًا، ولكن في الوقت الحالي كل من لديه ابن أو ابنة من ذوي الإعاقة خاصة الذهنية أصبح يتباهى به بعد التأكيد على حقوقهم المشروعة التي أكدها الرئيس.

ولفت إلى أن العديد من ذوي الاحتياجات الخاصة عانوا كثيرًا خلال السنوات الماضية بسبب صعوبة الحصول على حقوقهم حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليؤكد أهميتهم كجزء مهم من المجتمع، ووعد بتنفيذ مطالبهم، ووفّى بهذا الوعد الذي يتيح لهم الاندماج في المجتمع المصري دون تمييز.

شبكةعيونالإخبارية

مصراوي Masrawy