إصابة السعيد وغياب المتعة.. أهم ملامح موقعة الأهلي والأسيوطي

إصابة السعيد وغياب المتعة.. أهم ملامح موقعة الأهلي والأسيوطي إصابة السعيد وغياب المتعة.. أهم ملامح موقعة الأهلي والأسيوطي

التحرير

كتب: علي الزيني

بهدف مقابل لا شىء فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى على نظيره الأسيوطي فى اللقاء، الذى أقيم بينهما مساء اليوم الجمعة باستاد الجيش فى برج العرب ضمن مباريات الجولة الـ24 لمسابقة الدورى الممتاز.

أحرز هدف اللقاء الوحيد وليد سليمان البديل فى الدقيقة 69 من ضربة جزاء احتسبها محمد الصباحى، بعد لمس الكرة ليد مدافع الأسيوطى داخل منطقة الجزاء.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 63 نقطة فى صدارة الترتيب بفارق 17 نقطة عن الإسماعيلى أقرب منافسيه صاحب المركز الثانى برصيد 46 نقطة، بينما توقف رصيد الأسيوطي عند 29 نقطة فى المركز الثانى عشر.

الأهلي قدم مباراة تجارية، ونجح فى الحصول على مراده من اللقاء بالفوز بهدف وحصد النقاط الثلاثة للمباراة، بينما حاول لاعبو الأسيوطى، وقدموا مباراة طيبة لكن التوفيق لم يحالفهم فى الفرص، التى أتيحت لهم في الشوط الأول من المباراة.

وليد سليمان والهدف 500
نجح وليد سليمان، في تسجيل هدف الفوز لفريقه الأهلي، في مرمى الأسيوطي، وسجل وليد سليمان، الهدف رقم 500 في مسابقة الدوري المصري الممتاز، هذا الموسم، بعد مرور 24 جولة حتى الآن، لُعب خلالها 212 مباراة، بمعدل 2.3 هدف في اللقاء الواحد.

إصابة السعيد
أصيب عبد الله السعيد، وأمسك العضلة الخلفية في الدقيقة 52، عندما كان يحاول اللحاق بإحدى الكرات الطولية لفريقه، قبل أن يخرج من الملعب لتلقي العلاج، لكنه لم يقدر على الاستمرار في الملعب. وقرر حسام البدري المدير الفني للأهلي إشراك وليد سليمان بدلا من عبد الله السعيد.

وقال خالد محمود، طبيب النادي الأهلي، إن إصابة عبد الله السعيد في العضلة الخلفية، وسيخضع لأشعة غدا لتحديد مدة غيابه. وسجل السعيد 10 أهداف في الدوري هذا الموسم، كما نجح في صناعة 11 هدفا.

معادلة إنجاز جوزيه
استطاع حسام البدري، أن يعادل رقم المدرب السابق للأهلي مانويل جوزيه، عندما قاد المارد الأحمر لـ11 انتصارًا متتاليًا في موسم (2005 - 2006)، وأصبح أمام البدري هدف أكبر في حالة وصوله للفوز الـ17، حيث لمعادلة رقم جوزيه، الذي حقق هذا الرقم في موسم (2004 - 2005).

 ركلة الجزاء  
كشف عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام، مدى صحة ركلة الجزاء، التي حصل عليها الأهلي اللقاء. وكان حكم اللقاء محمد الصباحي، قد أطلق صافرته معلنا احتساب ركلة جزاء، أثارت اعتراضات لاعبي فريق الأسيوطي.

وقال عبد الفتاح، في تصريحات إذاعية: "ركلة جزاء الأهلي صحيحة، لأن لاعب الأسيوطي كان في وضع تنافس على الكرة مع لاعب الأهلي".

وأضاف: "الكرة مرت من لاعب الأسيوطي، مما يسمح له بوضع يده في الوضع السليم، لكنها كانت في وضع غير طبيعي، حين ارتطمت بها الكرة".

رسالة الأسيوطي لاتحاد الكرة
تحدث محمود الأسيوطي رئيس نادي الأسيوطي عن خسارة فريقه أمام الأهلي، قائلاً "تعرضنا لظلم واضح".

وقال رئيس الأسيوطي: "الجميع يؤكد أن ركلة الجزاء ليست صحيحة. تعرضنا لظلم واضح أمام الجميع".

وأضاف، "كنا نستحق نقطة التعادل على الأقل، وأشكر الجهاز الفني واللاعبين على بذل قصارى جهدهم منذ بداية الموسم".

واختتم تصريحاته قائلاً "لن نتقدم بشكوى أو احتجاج لاتحاد الكرة رغم الظلم الواضح، ولسنا من محبي شكوى الحكام. مقتنعون أن الأخطاء واردة في عالم كرة القدم، ولا نريد إثارة البلبلة في الدوري".

وعن سبب اختيار ملعب برج العرب لمواجهة الأهلي، أشار رئيس الأسيوطي "لأننا أردنا أن نلعب كرة قدم حقيقة، ومن هنا بحثنا عن ملعب نقدر من خلاله على تنفيذ خططنا".

وأكمل حديثه، "بينما اخترنا ملعب أسيوط لمواجهة ، لأننا نلعب في المكان الذي نراه يصب في مصلحتنا".

شبكةعيونالإخبارية

التحرير