موقع أمريكي: مرتكب مجزرة فلوريدا تعهد بتنفيذها منذ 9 أشهر

مصراوي Masrawy

موقع أمريكي: مرتكب مجزرة فلوريدا تعهد بتنفيذها منذ 9 أشهر

06:07 م الخميس 15 فبراير 2018

كتب- هشام عبد الخالق:

قال موقع TMZ المتخصص في أخبار المشاهير، إن المشتبه به في قتل 17 شخصًا في حادث إطلاق النار بمدرسة بولاية فلوريدا الأمريكية، هدد بتنفيذ فعلته قبل 9 أشهر، في تعليق على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وتابع الموقع، نشر نيكولاس كروز -المشتبه به والذي قبضت عليه الشرطة- مقطع قبل عدة أشهر، وقال إنه سيقلد أول إطلاق نار جماعي في أمريكا، متذكرًا شارلز ويتمان، الذي قتل 17 شخصًا عام 1966، عندما صعد إلى أعلى جرس جامعة تكساس، وبدأ في إطلاق النار من بندقيته، وكان ذلك أول حادث إطلاق نار جماعي من نوعه في الولايات المتحدة.

وكتب كروز، والذي قتل 17 شخصًا أيضًا، أنه سيقوم بمثل ما قام به ويتمان، في تعليق منذ 9 أشهر على موقع الفيديوهات.

وكتب كروز في تعليق آخر منذ 6 أشهر، أتمنى أن أقتل أكبر عدد ممكن، مما يدل على أن تلك الأفكار الجنونية لم تكن لحظية، بل إنه عاد إلى مقطع الفيديو الذي نشره ليؤكد على أفكاره.

وأعلنت السلطات في ولاية فلوريدا، الخميس، توجيه 17 تهمة قتل عمد مع سبق الإصرار، إلى منفذ إطلاق النار نيكولاس كروز البالغ 19 عامًا.

وأوضحت السلطات أن الشاب الذي طرد العام الماضي من المدرسة بسبب سوء سلوكه، باشر إطلاق النار خارج المدرسة، ثم واصل هجومه داخل المبنى، ما أسفر عن سقوط القتلى الـ17، وإصابة حوالي 12 آخرين بجروح، خمسة منهم في وضع حرج.

0215-nikolas-cruz-mug-shot-20215-viktor-cruz-youtube-comments-6

مصراوي Masrawy