أخبار عاجلة

للمرة الثانية.. «الكهرباء» تطالب «أوقاف قنا» بسداد 90 مليون جنيه

للمرة الثانية.. «الكهرباء» تطالب «أوقاف قنا» بسداد 90 مليون جنيه للمرة الثانية.. «الكهرباء» تطالب «أوقاف قنا» بسداد 90 مليون جنيه

التحرير

طالبت شركة العليا لتوزيع الكهرباء، مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، بدفع 90 مليون جنيه، للمرة الثانية على التوالي خلال عام واحد فقط، بحسب مصادر خاصة.

وقالت مصادر لـ"التحرير"، اليوم الثلاثاء، إن شركة الكهرباء طالبت مديرية أوقاف قنا بسداد 90 مليون جنيه نظير استهلاك المساجد والزوايا للتيار الكهربائي في مختلف أنحاء مدن ومراكز المحافظة المختلفة، مشيرا إلى أن قيمة الاستهلاك لمدة تقترب من عام ونصف العام.

وأوضحت المصادر أن قيمة تلك المستحقات نظير استهلاك 5988 مسجدا وزاوية في مختلف أنحاء مدن ومراكز قنا للتيار الكهربائي، لافتا إلى أن المديرية تواصلت مع وزارة الأوقاف التى تحاول جدولة تلك المستحقات بالتنسيق مع شركة كهرباء مصر العليا.

يذكر أن شركة كهرباء مصر العليا، طالبت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، خلال منتصف عام 2016 بدفع 70 مليون جنيه مستحقات للشركة نظير الاستهلاك في المساجد والزوايا التابعة للمديرية.

من جانبه، رفض الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الاوقاف بمحافظة قنا، الرد أو التعليق على مطالبة الكهرباء للمستحقات المالية نظير استهلاك الكهرباء في المساجد بالمحافظة.

وفي السياق نفسه، أفاد مجدي إسماعيل، مدير عام في منطقة كهرباء قنا، بأن شركة الكهرباء لديها مديونيات لدى مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية بمحافظة قنا، لافتا إلى أن شركة الكهرباء تخاطب الوزارات المختلفة لسداد المديونيات، ومن ثم ترسل لقطاعات الشركة بالمحافظات المختلفة مخاطبات بشأن تلك المديونيات.

وأوضح إسماعيل، أن الشركة أرسلت لقطاع كهرباء قنا، بيانا بشأن إرسال مخاطبة إلى مديرية أوقاف قنا بضرورة سداد مستحقات الشركة نظير الاستهلاك الكهربائي، لكنها لم تنوه عن القيمة المستحقة للشركة لدى المديرية، مردفا: «منعرفش القيمة كام لأن الشركة المركزية تخاطب الوزارة ونحن نخاطب المديرية بضرورة السداد فقط دون القيمة كاملة».

إعلان - Ads إعلان - Ads شبكةعيونالإخبارية

التحرير