أخبار عاجلة

«B7Bk» على جدران معابد الأقصر.. والآثار: لا يمكن إزالتها (صور)

«B7Bk» على جدران معابد الأقصر.. والآثار: لا يمكن إزالتها (صور) «B7Bk» على جدران معابد الأقصر.. والآثار: لا يمكن إزالتها (صور)

التحرير

رصدت عدسة "التحرير" بعض السلوكيات الخاطئة لبعض الأفراد خلال زيارتهم لمعابد الأقصر الفرعونية المقدسة والتي يأتي الجميع من كل مكان لرؤيتها، مما يعد تشويها للحضارة الفرعونية في الخارج.

"B7Bk"، Aya +mohamed، بهذه الكلمات وغيرها حاول العشاق من الزائرين تسجيل ذكريات حبهم على جدران معابد الكرنك شمال مدينة الأٌقصر.

وقال عثمان عبدالله - أحد الخفراء بمعبد الكرنك، إن الزوار لا يستمعون لتنبيهاتهم وكثير منهم لا يعلم بالتعليمات المفروضة أثناء الزيارة، وفي كثير من الأحيان يتم إنهاء ذلك بشكل ودي تجنبا للمشاكل.

التحرير (2)

ولفت عبد الله إلى أن الأمور لا تصل فقط إلي كتابة أسمائهم على الجدران، ولكن بعض الزوار يلتقطون الصور بشكل مستفز ومهين للحضارة كأنه جزء من فيلم.

من جانبه، أكد محمد عبدالعزيز - مدير منطقة آثار العليا، أن أغلب الكتابات على جدران المعابد قديمة أصبحت آثار لا يمكن إزالتها، وتعود لمئات السنوات، ومنذ حملة نابليون بونابرت والتي زارت العديد من المعابد حينذاك.

وعن محو الكتابات الموجودة على جدران المعابد، أوضح، مدير آثار مصر، أنه يتم التنسيق مع قسم الترميم لمعالجة ما يمكن علاجه بدون التأثير على الآثار.

 

التحرير (3)

التحرير