شبكة عيون الإخبارية

ارتفاع الأسهم الأمريكية بعد أسوأ جلسة فيما يقرب من عامين

 

مباشر- ارتفع مؤشر "إس أند بي 500"، اليوم الثلاثاء، بعد أن لامس المؤشر واسع النطاق أسوأ جلسة تداول فيما يقرب من عامين وسط موجة بيعية كثيفة في الأسواق العالمية.

وصعد "إس أند بي 500" بنسبة 0.2%، كما ارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" بواقع 60 نقطة، أو 0.2%، بينما تراجع مؤشر "ناسداك المركب" بمقدار 0.2%.

وارتدت العديد من أسهم التكنولوجيا الكبيرة بعد هبوط حاد، أمس الاثنين، حيث ارتفع سهم "انفيديا" بنسبة 2.6%، في حين قفز سهم "ميتا" بأكثر من 1%. بينما واصل سهم "آبل" تراجعه وانخفض 2%.

وساهم تعافي الأسهم اليابانية في تعزيز المعنويات بالأسواق، حيث سجل مؤشر "نيكي 225" أفضل أداء يومي في التداول منذ أكتوبر/تشرين الأول 2008، إذ قفز بنسبة 10.2%. وجاء هذا الارتفاع بعد أن عانى المؤشر أسوأ جلساته منذ عام 1987، متكبداً خسائر بنسبة 12.4%.

وجاءت تلك التحركات بعد موجة بيعية حادة، يوم الاثنين، وسط مخاوف بشأن انزلاق الاقتصاد الأمريكي إلى ركود. وهبط مؤشر "داو" 1,033.99 نقطة، أو 2.6%، في حين انزلق "إس أند بي 500" بنسبة 3%، كما هبط "ناسداك المركب" بواقع 3.4%.

علاوة على ذلك، ساهمت عمليات تصفية صفقات "تجارة الفائدة" أو ما يطلق عليها "كاري تريد" على الين الياباني، في التقلبات التي شهدتها أسواق الأسهم العالمية، حيث رفع المركزي الياباني الفائدة الأسبوع الماضي، ما ساهم في تعزيز قيمة العملة، وهو ما أثر سلبياً على ممارسات الاقتراض بعملات ذات فائدة منخفضة لشراء أصول عالمية أخرى.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

مؤشر "نيكي" يشهد أسوأ أداء يومي منذ 1987 ويهبط 12%

نزيف الأسواق العالمية وسط مخاوف الركود الأمريكي والتوترات الجيوسياسية

"جي بي مورجان" يتوقع قفزة الذهب لـ2,500 دولار بنهاية 2024

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :