شبكة عيون الإخبارية

تراجع حاد للدولار والين وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية

مباشر- تعرض الدولار الأمريكي لخسائر حادة، اليوم الثلاثاء، وتراجع الين بعد ارتفاع قوي في الجلسة السابقة، في وقت يكافح المتعاملون مع تصفية صفقات المضاربة بالعملات، واحتمال خفض الفائدة الأمريكية، بشكل كبير من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

هبط الين الياباني بنسبة 0.89% اليوم الثلاثاء، عند 145.48 ين للدولار، بعد ارتفاعه لخمس جلسات متتالية ووصوله إلى أعلى مستوى في 7 أشهر عند 141.675 أمس الاثنين.

كما انخفض الين مقابل الدولار الأسترالي واليورو والجنيه الإسترليني.

أدت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع الأسبوع الماضي، إلى جانب الأرباح المخيبة للآمال من شركات التكنولوجيا الكبرى والمخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد الصيني، إلى موجة بيع عالمية في الأسهم والعملات ذات العائد المرتفع أمس وفق "رويترز".

واتخذ التدافع العالمي نحو الأصول الأكثر خطورة منعطفا هبوطيا مذهلا، وأثارت المخاوف من أن الولايات المتحدة تتجه نحو الركود قلق المستثمرين.

ورفض صناع السياسات النقدية، في البنك المركزي الأمريكي فكرة أن بيانات الوظائف الأضعف من المتوقع في يوليو/تموز تعني أن الاقتصاد في حالة ركود، لكنهم حذروا أيضا من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة لتجنب مثل هذه النتيجة.

ويتوقع المتداولون الآن خفض أسعار الفائدة 110 نقطة أساس العام الحالي، من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، مع خفض 50 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول بنسبة 75%.

يأتي ارتفاع الين أيضًا في أعقاب رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة الأسبوع الماضي في تحول متشدد وتفكيك حاد لصفقات الحمل حيث يسارع المستثمرون إلى الابتعاد عن طريق العملة المرتفعة.

أظهرت بيانات لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأسبوع الماضي أن رهانات المضاربين الهبوطية ضد الين قد تم خفضها إلى 6 مليارات دولار من أعلى مستوى في أبريل / نيسان عند 14.5 مليار دولار.

كان مؤشر الدولار، الذي يقيس الوحدة الأميركية مقابل ستة منافسين، عند 102.87 آخفي أحدث تداول، بعد أن لامس أدنى مستوى في سبعة أشهر عند 102.15 أمس الاثنين.

ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.44% إلى 0.6525 دولار بعد تصريحات من محافظ بنك الاحتياطي الأسترالي ميشيل بولوك تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة لا يزال بعيدا.

وأبقى البنك المركزي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة اليوم الثلاثاء كما كان متوقعا، في حين أكد أنه لا يستبعد أي شيء للسيطرة على التضخم.

انخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى في أكثر من ثمانية أشهر عند 0.63485 دولار أمس الاثنين، مع خسائره منذ بداية العام بأكثر من 4% خلال العام.

استقر اليورو عند 1.09535 دولار، وهو أقل من أعلى مستوى له في سبعة أشهر عند 1.1009 دولار الذي لامسه أمس الاثنين. وسجل الجنيه الإسترليني في أحدث تعاملات 1.27765 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين الأسهم الآسيوية اليوم بعد انتعاش "وول ستريت"

بنوك كبرى: "" يدعم قوة الدولار على عكس رغبته

اليابانية تعتزم خفض توقعات النمو الاقتصادي بسبب ضعف الين

ارتفاع النفط بدعم الغموض السياسي في أمريكا والشرق الأوسط

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

أخبار متعلقة :