أخبار عاجلة

مجلس النواب ينتهى من إقرار أول 200 مادة بلائحته الداخلية

مجلس النواب ينتهى من إقرار أول 200 مادة بلائحته الداخلية مجلس النواب ينتهى من إقرار أول 200 مادة بلائحته الداخلية
انتهى مجلس النواب فى جلسته الصباحية التى تم رفعها منذ دقائق، برئاسة د. على عبد العال، من الموافقة على أول 200 مادة، بمشروع اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب.

وتنص المادة (200) التى تم الموافقة عليها في ختام الجلسة الصباحية على: لكل عضو أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء أو أحد نوابه أو أحد الوزراء أو نوابهم، أسئلة فى شأن من الشئون التى تدخل فى اختصاصهم، وذلك للاستفهام عن أمر لا يعلمه العضو، أو للتحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه، أو للوقوف على ما تعتزمه فى أمر من الأمور.

وعلى الحكومة الإجابة عن هذه الأسئلة فى دور الانعقاد ذاته، وذلك بمراعاة ما ورد فى المادة (204) من هذه اللائحة، وتكون الإجابة عن الأسئلة شفاهة فى الجلسة ما لم تكن من الأسئلة التى يجب الإجابة عنها كتابة وفقا لأحكام هذه اللائحة.


>- من يدير البرلمان؟.. "عبد العال" يحتوى أزمة النواب المنسحبين بالتأكيد على إعادة التداول حول المواد الخلافية.. و"سيف اليزل" يرد: لن يحدث.. ونائب: تصريحات "مستفزة" والمجلس يدار من الخارج

- نواب وكتل تُصعِّد ضد زيادة تمثيل الائتلافات البرلمانية لـ25 %..حزب الوفد: عبد العال وعدنا بإعادة مناقشة جميع المواد الجدلية باللائحة والانسحاب طريقة تصعيدنا.. سيد عبد العال: المادة 97 على مقاس دعم مصر
>

- أكمل قرطام: رفضنا مادة الائتلافات فى لائحة النواب لأن بها عوارا دستوريا
>

- نائب رئيس دعم مصر: فرض الإرادة داخل البرلمان أمر طبيعى يطبق بجميع دول العالم
>

- "الوفد" يطالب "دعم مصر" بالموافقة على إعادة مداولة مادة الائتلاف باللائحة
>

- وكيل "النواب": وزارة الداخلية لم ترسل مشروعات قوانين للبرلمان حتى الآن
>

- بدء توافد النواب على مقر البرلمان لاستكمال مناقشة اللائحة الداخلية
>

- مجلس النواب يستكمل مناقشة مشروع اللائحة اليوم.. ويقر 134 مادة فقط حتى الآن
>

>

اليوم السابع