أخبار عاجلة

إصابة 7 سوريين والقبض على 3 آخرين أثناء محاولتهم التسلل إلى الأردن

أكد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، الأحد، إصابة 7 سوريين، والقبض على 3 آخرين، أثناء محاولتهم التسلل إلى أراضي المملكة من «أماكن غير مخصصة لعبور اللاجئين».

وقال المصدر في بيان نشر على موقع القيادة الإلكتروني إن «10 أشخاص حاولوا، مساء السبت، اجتياز الحدود الأردنية السورية من الجانب السوري وبطريقة غير مشروعة ومن الأماكن غير المخصصة لعبور اللاجئين».

وأضاف أنه «تم الاشتباك معهم من قبل قوات حرس الحدود حيث أصيب 7 منهم وتم القاء القبض على الثلاثة الآخرين».

وأوضح المصدر أن «قوات حرس الحدود تعاملت مع هذه المجموعة، حسب التعليمات، التي تتعامل بها في مثل هذه المواقف»، مشيرًا إلى أنها «قامت بإجلاء الجرحى إلى مستشفى الرمثا الحكومي (90 كلم شمال) لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة».

وأعلن حرس الحدود الأردني في ديسمبر الماضي تصاعد عمليات التهريب وتسلل الأفراد بين الأردن وسوريا في الآونة الأخيرة بنسبة تصل إلى 300%، مشيرًا إلى إحباط محاولات تهريب 900 قطعة سلاح مختلفة.

ويستضيف الأردن الذي يملك حدودًا تمتد لأكثر من 370 كم مع سوريا، أكثر من نصف مليون لاجئ سوري منهم نحو 120 ألفًا في مخيم الزعتري شمال المملكة قرب الحدود مع سوريا.

وتتوقع الأمم المتحدة أن تصل أعداد اللاجئين في دول الجوار إلى 3.25 مليون شخص بحلول يونيو المقبل، على أن تزداد لتبلغ 4.1 مليون قبل نهاية 2014.

SputnikNews