"مبكو": ندرس استحواذات إقليمية ومحلية.. وإعلان خطط توسعية قريباً

"مبكو": ندرس استحواذات إقليمية ومحلية.. وإعلان خطط توسعية قريباً "مبكو": ندرس استحواذات إقليمية ومحلية.. وإعلان خطط توسعية قريباً

الرياض - مباشر: توقع الرئيس التنفيذي للمالية في شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو" عمرو المصري، تحسن هوامش الربحية في الربع الأول من عام 2024، وعودة هوامش الربح خلال العام الحالي إلى مستويات ما قبل 2023.

وأضاف المصري، في مقابلة مع "العربية"، أن مطلع العام 2024 شهد بدء تحسن الأسعار في المنتجات الكرتونية وهو ما انعكس على إعلان "مبكو" عن زيادة المنتجات الكرتونية ومنتجات المناديل، بمتوسط 70 دولاراً للطن.

وأشار إلى أن دخول صندوق الاستثمارات كمساهم في "مبكو" أدى إلى تسريع الخطة الاستراتيجية للشركة وخطة استثمار العائدات تذهب لمضاعفة الطاقة الإنتاجية في قطاعي الورق والمناديل، وخطة استحواذات تهدف لتقليل تذبذبات الأسعار ونتائجها السلبية على الشركة.

كما لفت إلى أن "مبكو" ستعلن قريباً عن الخطط التوسعية وبدايتها عقدنا اتفاقيات مع شركات تساهم في الصناعة لتمويل المعامل الكرتونية وسنعلن قريباً عن بداية هذه المشاريع.

وتابع: "ننظر إلى عدد من الشركات، وهدفنا الرئيسي السوق المحلية، لأن 60% من إنتاجنا للسوق المحلية، وننظر لشركات ضمن نطاق عملنا على المستويين المحلي والإقليمي".

وتحولت "مبكو" للخسائر خلال عام 2023م، بصافي خسارة بلغ 87.64 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 270.73 مليون ريال في عام 2022م.

وعزت الشركة الخسائر إلى انخفاض الإيرادات بمبلغ 320 مليون ريال؛ بسبب انخفاض أسعار المبيعات؛ مما أدى إلى انخفاض هامش إجمالي الربح من 42% في عام 2022 إلى 10% بالعام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"ساما": 70% حصة المدفوعات الإلكترونية من إجمالي عمليات الدفع خلال 2023

خاص- 584 مليار ريال أرباح الشركات المدرجة بالعام 2023.. و"أرامكو" تقتنص 79%

وزارة الإسكان تصدر دليل اشتراطات التخلص من نفايات البناء والهدم والترميم

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)