أخبار عاجلة

الهيئة العامة للبترول: مخزون مصر الاستراتيجى من البنزين يكفى محليا 15 يوما

الهيئة العامة للبترول: مخزون مصر الاستراتيجى من البنزين يكفى محليا 15 يوما الهيئة العامة للبترول: مخزون مصر الاستراتيجى من البنزين يكفى محليا 15 يوما
قال الكيميائى عمرو مصطفى، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للعمليات، إن تمتلك مخزونا استراتيجيا من البنزين يقدر بـ 1.5 ألف طن تستخدم كإمداد للسوق المحلى لسد احتياجات المواطنين.

وأضاف نائب رئيس الهيئة العامة للبترول فى تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء، على هامش مؤتمر الصناعات التحويلية، أن هذا الكميات من البنزين تكفى لسد احتياجات البلاد لمدة 15 يوما.

وكان الكيميائى عمرو مصطفى قد أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أمس، الاثنين، أن مصر تركز فى المقام الأول على احتياجات البلاد من سولار وبنزين ثم المازوت، لافتا إلى أن معدل نسبة كميات السولار المستهدفة من الجانب السعودى 500 ألف طن والبنزين بمعدل 180 ألف طن.

وأشار إلى أن هناك مفاوضات مع الجانب السعودى فى إطار شحنات الـ 5 سنوات ستتم رسميا فى شهر مايو المقبل، ولكن لم يتم تحديد حتى الآن إذا ما كان الكميات التى سيتم التعاقد عليها 3 أشهر أم سنة.


>- "البترول" تواصل ترشيد الطاقة بمحطات الوقود.. "صيانكو" تنتهى من دراسة تشغيل 18 محطة تموين سيارات بالطاقة الشمسية تشمل القاهرة والمنوفية والغربية والسويس.. توفير 300 ميجاوات سنويا بعد تشغيل 10 محطات

- البترول: 16.6 مليون جنيه أرباح شركة غاز القاهرة خلال العام المالى 2015

مصر 365