أخبار عاجلة

"الناصرية الجديدة" قنبلة موقوتة تهدد الإسكندرية بالانفجار

تحولت منطقة الناصرية الجديدة إلى قنبلة موقوتة تهدد الإسكندرية بالانفجار، حيث المنازل المتهالكة، والخدمات المنعدمة والفساد المُستشرى فى المحليات وعدم تطبيق القانون، فضلاً عن انتشار الرشوة والمحسوبية، وعدم وجود شفافية فى المِنح المقدّمة لتطوير مناطق العشوائيات.

فالسكان بالناصرية الجديدة، الذين يصل تعددهم إلى أكثر من 550 أسرة يعيشون جميعا تحت مؤشر خط الفقر، ومع كل ذلك مازالوا ينتظرون يقظة ضمائر المسئولين، خاصة بعد أن أوشكت سنوات الثورة أن تطفئ شمعتها الثالثة، حيث أشار أهالى منطقة الناصرية إلى أنهم بعد أن عمت الفرحة بقرار محافظ الإسكندرية الأسبق، بنقل كل من ليس له مأوى إلى مساكن الناصرية الجديدة، ما لبثت أن طفت على السطح مشاكل لا حصر لها لعل أهمها الصرف الصحى، الذى يعتبر كارثة حقيقية، حيث تغرق المنطقة بكامل شوارعها ومنازلها فى بحور مياه المجارى، التى تصيب أهالى المنطقة بأمراض خطيرة وأبرزها فيروسات الكبد والتيفود وهشاشة العظام.

من جانبه حذر إيهاب القسطاوى منسق حركة تغيير بالإسكندرية، من تفاقم الكارثة، فى ظل هزال القانون، وثقافة أهل العشوائيات التى تدخل عقدها الرابع بقوة وثقة تفرض نفسها على الجميع، مشيرا إلى أن منطقة الناصرية الجديدة تحولت من منطقة سكنية إلى معسكر نازى يهدد جميع من بداخله بالموت، مطالبا بوضع حل جذرى يشمل توفير البيئة الأساسية والمرافق وتحسين نوعية الحياة والصحة العامة، ويضمن توفير الموارد اللازمة للتنفيذ خلال مدة زمنية محددة.

وحذر "القسطاوى" أنه بين لحظة وأخرى سوف ينفجر لغم الناصرية الجديدة فى وجوه جميع المسئولين بدءا من اللواء طارق المهدى محافظ الثغر انتهاء بأقل موظف فى حى العامرية، حيث تأجيل الإصلاح والتطوير للمنطقة تحت وطأة طوارئ الثورة وأولويات الوضع الأمنى المتفجر وأسبقية الحال الاقتصادى المتدهور، مطالبا محافظ الإسكندرية النداء بالالتفات إلى قنبلة الناصرية الجديدة بعيداً عن وعود رفع القمامة ورصف الطرف، وإكمال الإنارة وتشجير الشوارع ودهان الجدران، وهى التصريحات المعتادة والمستهلكة إعلاميا، على حد قوله.

1.jpg

G52c790e20e1f4.jpg

G52c790e3068e9.jpg

G52c790e3f0736.jpg

للمزيد من أخبار المحافظات

◄ الأهالى يفرقون مسيرة للإخوان بمنطقة اﻻستاد بطنطا

◄ فريد البياضى من القليوبية: لا تخوف من مادة تعيين وزير الدفاع

◄الشرطة تسيطر على اشتباكات الإخوان والأهالى بالزقازيق وانتظام المرور

إقرأ أيضا :

بالفيديو.. زفاف عروسين بميدان السواقى بالفيوم على نغمة تسلم الأيادى

فى ندوة "اليوم السابع"..
> عمر سمرة أول مصرى وعربى يفوز برحلة للفضاء الخارجى: تركت عملى وتحديتُ المرض لتحقيق "الحلم".. وأنتظر الانتهاء من تجهيز المكوك لرفع علم مصر فى الفضاء.. والقوات المسلحة أهلتنى لـ"إكس أبولو"

يونس مخيون: إذا كان هذا دستور راقصين.. فهل نسوا حفلة دوللى شاهين؟
>بالفيديو.. سيدة للإخوان بالجيزة: “اشهد يا محمد محمود.. قتلوا جنودنا على الحدود”
>العدو الأوْلى بالعداوة: مفتاح فهم الأحداث
>الإخوان يشعلون النار بسيارة شرطة على الطريق الدائرى بالعمرانية

اليوم السابع

شبكة عيون الإخبارية