سدايا تدعو العموم إلى إبداء مرئياتهم في قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات

سدايا تدعو العموم إلى إبداء مرئياتهم في قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات سدايا تدعو العموم إلى إبداء مرئياتهم في قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات
دعت الهيئة للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) العموم والجهات الحكومية إلى إبداء مرئياتهم حول مشروع قواعد تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية من خلال المنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع مرئيات العموم والجهات الحكومية (استطلاع)، التابعة للمركز الوطني للتنافسية، وذلك قبل نهاية يوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024.

ويهدف المشروع إلى إيضاح الأحوال التي يجب فيها تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية لدى جهات التحكم المشمولة بتطبيق أحكام نظام حماية البيانات الشخصية ولوائحه التنفيذية، والحد الأدنى من متطلبات التعيين. كما يتضمن المشروع تحديد متطلبات تعيين مسؤول حماية البيانات الشخصية، لمتابعة تنفيذ أحكام النظام ولوائحه، ومراقبة الإجراءات المعمول بها داخل جهة التحكم والإشراف عليها، وتلقي الطلبات المتعلقة بالبيانات الشخصية وفقًا لأحكام النظام ولوائحه، بالإضافة إلى العمل كمسؤول اتصال مباشر مع الجهة المختصة، وتنفيذ قراراتها وتعليماتها فيما يتصل بتطبيق أحكام النظام ولوائحه.

ويأتي إطلاق هذا الاستطلاع من منطلق حرص «سدايا» على إشراك العموم والجهات الحكومية في شؤونها، واستقبال مرئياتهم وتحليلها ودراستها، واقتراح التوصيات المناسبة.


الوطن السعودية