تراجع الأسهم الأوروبية مع التصدر المفاجيء لأحزاب اليسار بالانتخابات الفرنسية

تراجع الأسهم الأوروبية مع التصدر المفاجيء لأحزاب اليسار بالانتخابات الفرنسية تراجع الأسهم الأوروبية مع التصدر المفاجيء لأحزاب اليسار بالانتخابات الفرنسية

 

مباشر- هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، مع استعداد فرنسا لبرلمان معلق، مع تصدر غير متوقع لتحالف اليسار في الانتخابات، في حين تتجه أنظار المستثمرين نحو البيانات الصادرة من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو خلال الأسبوع، بحثا عن مزيد من الدلالات حول مسار السياسة النقدية العالمية.

انخفض مؤشر "ستوكس 600 الأوروبي" بنسبة 0.1% جراء خسائر أسهم الطاقة بفعل تراجع النفط، وفق "رويترز".

تراجعت الأسهم الفرنسية بنسبة 0.4%، لتتصدر أكبر الخسائر بين نظيراتها الأوروبية، إذ واجهت البلاد برلمانا معلقا واحتمال، وبدء مفاوضات من اليوم الاثنين، لتشكيل حكومة بعد أن أعاق صعود مفاجئ لليسار مساعي مارين لوبان، رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني، لإيصال اليمين المتطرف إلى السلطة.

سيكون الحدث الاقتصادي الرئيسي لهذا الأسبوع هو بيانات مؤشر أسعار المستهلك من الولايات المتحدة وألمانيا، والتي سترسم ملامح مسار أسعار الفائدة.

وارتفع سهم "بريتفيتش" 4.7% بعد أن قالت شركة تصنيع المشروبات الغازية، إنها وافقت على الاستحواذ على "كارلسبرج" مقابل 3.3 مليار جنيه استرليني (4.23 مليار دولار)، بعد أن قامت شركة البيرة الدنماركية بتحسين عرضها.

وتراجع سهم "ديليفري هيرو " بنسبة 16.5%، ليأتي في ذيل مؤشر "ستوكس 600" بعد أن قالت إنها قد تواجه غرامة تزيد على 400 مليون يورو من بروكسل بسبب انتهاكات مكافحة الاحتكار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

 

الانتخابات البريطانية تدفع أسهم أوروبا لأعلى مستوى في أسبوع

ارتفاع الأسهم والسندات البريطانية والاسترليني بعد فوز حزب العمال

المركزي الأوروبي: أغلب صناع السياسات موافقون على خفض الفائدة

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)