تراجع الذهب جراء عمليات جني الأرباح

تراجع الذهب جراء عمليات جني الأرباح تراجع الذهب جراء عمليات جني الأرباح

 

مباشر- انخفضت الذهب، اليوم الاثنين، مع جني المستثمرين للأرباح، بعد أن سجل المعدن أعلى مستوى في أكثر من شهر في جلسة التداول السابقة، بفعل تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/أيلول.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2382.17 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 22 مايو/أيار يوم الجمعة، وفق "رويترز".

وانزلقت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بواقع 0.3% إلى 2391.10 دولار.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق: "حصلنا على بعض الأرباح في التعاملات المبكرة، لأننا شهدنا مثل هذا الارتفاع الكبير مساء الجمعة بعد بيانات الوظائف".

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن البطالة بلغت أعلى مستوى في عامين ونصف العام بنسبة 4.1% مما يشير إلى تباطؤ سوق العمل.

وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 78% لخفض سعر الفائدة في سبتمبر/أيلول من قبل البنك المركزي الأمريكي، وفقا لأداة "فيدووتش" التابعة لـ"سي.إم.إي". ويضع المتعاملون أيضا في الاعتبار احتمالية متزايدة لخفض أسعار الفائدة للمرة الثانية في ديسمبر/كانون الأول.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

يتجه تركيز السوق الأسبوع الجاري على الشهادة نصف السنوية لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمام الكونجرس، وتصريحات سلسلة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات التضخم الأمريكية.

وفي سياق آخر، توقف البنك المركزي الصيني، أكبر مستهلك للمعدن الأفر، عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الثاني على التوالي في يونيو/حزيران.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% إلى 31.06 دولارا بعد أن بلغت ذروة شهر في الجلسة الماضية، وهبط البلاتينبواقع 0.7% إلى 1019.24 دولارا، وانخفض البلاديوم 1.8% إلى 1007.66 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تراجع الذهب عالميًا إلى 2333 دولار للأوقية

تراجع أسعار الذهب مع ترقب تصريحات رئيس الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)