وزير الاتصالات يلتقي مارك زوكربيرج وقيادات بشركتي جوجل وسبيس إكس

وزير الاتصالات يلتقي مارك زوكربيرج وقيادات بشركتي جوجل وسبيس إكس وزير الاتصالات يلتقي مارك زوكربيرج وقيادات بشركتي جوجل وسبيس إكس

الرياض – مباشر: اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله بن عامر السواحه، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، مع الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج؛ بهدف تعزيز الحراك الابتكاري عبر الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، إضافة إلى دعم المبتكرين والمطورين ورواد الأعمال وتنمية القدرات الرقمية.

كما التقى السواحه، على هامش الزيارة، الرئيسة والمديرة التنفيذي للاستثمارات في شركة Alphabet وGoogle روث بورات وعدداً من القيادات؛ لتوسيع الشراكة في مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ودعم المواهب الرقمية في المملكة.

وتوسيعاً للشراكة في مجال الفضاء؛ اجتمع السواحه أيضاً مع الرئيسة والمديرة التنفيذية للعمليات في شركة SpaceX، جوين شوتويل؛ لمناقشة عدد من مجالات الفضاء والربط الفضائي، وتطوير قطاع الفضاء بما يخدم البشرية.

كما اجتمع الوزير، أمس الثلاثاء مع الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Web Services (AWS) مات غارمان وعدد من القيادات؛ لتعزيز الشراكة الاستراتيجية واستثمارات الشركة في المناطق السحابية فائقة السعة دعماً لنمو الاقتصاد الرقمي في المملكة وكامل المنطقة.

واجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم 29 يونيو/ حزيران الماضي في مقر وزارة التجارة الأمريكية في واشنطن، مع وزيرة التجارة الأمريكية، جينا ريموندو، وذلك بحضور الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش السواحه، خلال الاجتماع، تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة باعتبار المملكة مركزاً محورياً للتقنية والابتكار، إضافة إلى مناقشة تسريع نمو التقنيات الحديثة بما يخدم التقدم العلمي والتقني في شتى القطاعات، كما ناقش الاجتماع توسيع الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي بين البلدين الصديقين.

والتقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بعدد من المسؤولين في البيت الأبيض؛ لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين ودعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار وتطوير صناعة الفضاء في المملكة.

كما عقد اجتماعاً مع مدير مجلس الفضاء الوطني، شيراج باريك؛ لتعزيز وبناء الشراكات في مجال الفضاء، والمجالات الاستثمارية بين البلدين في اقتصادات الفضاء وتقنياته، وتعزيز استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية، إضافة إلى تأهيل وتنمية المواهب الوطنية.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)