"صناعة الورق" توقع اتفاقية مع شركة إيطالية لتوريد خط إنتاج جديد

"صناعة الورق" توقع اتفاقية مع شركة إيطالية لتوريد خط إنتاج جديد "صناعة الورق" توقع اتفاقية مع شركة إيطالية لتوريد خط إنتاج جديد

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة لصناعة الورق (صناعة الورق) عن توقيع اتفاقية تفاهم (غير ملزمة)، مع شركة TOSCOTEC الإيطالية، لتوريد خط إنتاج جديد (خط الإنتاج السادس) داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء أن الاتفاقية خط الإنتاج الجديد يستهدف طاقة إنتاجية تبلغ 60 ألف طن سنوياً لتصل بذلك إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 250 ألف طن سنوياً.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تهدف إلى زيادة حصة الشركة السوقية ودعم الصادرات الوطنية إلى دول منطقة الشرق الأوسط وأوربا وأفريقيا تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

كما لفت إلى أنه سيسري مفعول الاتفاقية من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين وستظل نافذة حتى 31 يناير 2026 ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك.

وبينت الشركة أن القيمة التقريبية لشراء خط الإنتاج السادس والتجهيزات اللازمة لتشغيله، تبلغ 300 مليون ريال، وسيتم تحديد الأثر المالي لاحقا.

ونوهت إلى أنه سيتم تمويل مشروع شراء خط الإنتاج السادس من خلال إيرادات الشركة التشغيلية، ومن خلال البنوك والجهات التمويلية.

وقالت إنه من المتوقع اعتماد الدراسات الفنية بمجرد الانتهاء من تركيب وتشغيل واستلام خط الإنتاج الخامس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنشاء برنامج دعم الإدارات القانونية ضمن 17 قرارا لمجلس الوزراء باجتماعه الأسبوعي

مؤتمر "ليب 24" يشهد جولات تمويل وإطلاق صناديق استثمار بـ888 مليون دولار

الجدعان: ندرس إطلاق منتجات ادخارية أخرى وإعادة النظر بالمقابل المالي للمرافقين

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)