"وافي": إقبال المطورين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة يقفز إلى 190%

"وافي": إقبال المطورين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة يقفز إلى 190% "وافي": إقبال المطورين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة يقفز إلى 190%

الرياض ـ مباشر: قال الأمين العام للجنة البيع أو التأجير على الخارطة "وافي" نايف الشريف إلى أن نظام البيع على الخارطة يعد أحد أكبر الأنظمة المحفزة لسوق التطوير العقاري بالمملكة العربية .

وأضاف الشريف، خلال مشاركته بالنسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار، الذي انطلق اليوم الاثنين بالرياض، أن نسبة إقبال المطورين على المشاريع المتوسطة والصغيرة قفز إلى 190% بالعام 2022، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن نظام البيع أو التأجير على الخارطة "وافي"، حقق العديد من الأرقام في عام 2022 أبرزها ترخيص أكثر من 338 ألف وحدة عقارية.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتطوير العقاري عبدالرحمن الطويل إن التغيير في سياسة التمويل من الصندوق العقاري إلى الجهات التمويلية بدلاً من بشكل مباشر، يمثّل النجاح الباهر الذي حققه التمويل العقاري في الفترة الماضية.

ومن جهته، نوه نائب الرئيس لمجموعة التطوير والاستثمار العقاري بالشركة الوطنية للاسكان مروان زواوي، بالقفزات النوعية الذي شهدتها صناعة التطوير العقاري بالمملكة، 

وأشار إلى أن بالشركة الوطنية للاسكان تعمل مع 120 مطورا عقاريا يعملون على أكثر من 120 ألف وحدة سكنية حول المملكة، مؤكداً أن الطموح عالي لاستحداث تنظيمات وتشريعات إضافية لتطوير منظومة التطوير العقاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الإسكان السعودي: إطلاق عدد من الأراضي قريبا لإقامة ضواحي سكنية داخل المدن

الخطيب: السعودية تستهدف رفع مساهمة قطاع السياحة للناتج المحلي إلى 80 مليار دولار

توقيع اتفاقيات بقيمة 10 مليارات ريال في منتدى مستقبل العقار بالسعودية

"موانئ": إضافة خدمة ملاحية جديدة تربط ميناء الجبيل التجاري بـ6 موانئ عالمية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)