العبيكان للزجاج توصي بزيادة رأس المال لـ320 مليون ريال بتوزيع أسهم منحة

العبيكان للزجاج توصي بزيادة رأس المال لـ320 مليون ريال بتوزيع أسهم منحة العبيكان للزجاج توصي بزيادة رأس المال لـ320 مليون ريال بتوزيع أسهم منحة

الرياض- مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة العبيكان للزجاج خلال اجتماعه المنعقد أمس السبت الموفق 7 ينيار/ كانون الثاني 2023، للجمعية العامة غير العادية للشركة بزيادة رأس المال بنسبة 33.33% ، من 240 مليون ريال إلى 320 مليون ريال.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأحد على" تداول " ، أن الزيادة في رأس المال ستكون  عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل ثلاثة أسهم.،  ليرتفع عدد الاسهم سيرتفع من  24 مليون سهم،  إلى 32 مليون سهم.

وبينت الشركة أن الزيادة في رأس المال ستكون من خلال رسملة 80 مليون ريال من الأرباح المبقاة،مشيرة إلى أن الهدف  من رفع رأس المال هو تقوية القاعدة الرأسمالية لدعم النشاطات المستقبلية للشركة مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة   استمراراً لسياسة الشركة المتبعة

 وأضافت أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقا بعد الحصول على الموافقات النظامية) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية المذكورة.

كما أشارت إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وتابعت الشركة أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

العبيكان للزجاج تقرر توزيع ريالين للسهم عن النصف الأول من عام 2022

أرباح العبيكان للزجاج تقفز إلى 105.17 مليون ريال بالنصف الأول من 2022

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)