"البيئة" تستعرض مؤشرات تأسيس شركة لتسويق المنتجات الزراعية

"البيئة" السعودية تستعرض مؤشرات تأسيس شركة لتسويق المنتجات الزراعية "البيئة" تستعرض مؤشرات تأسيس شركة لتسويق المنتجات الزراعية

الرياض ـ مباشر: ​استعرضت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية، المؤشرات الاستثمارية لتأسيس شركة تسويق المنتجات الزراعية ، لتحفيز الإنتاج الزراعي، وتطوير الصناعات التحويلية للمنتجات الزراعية، ومضاعفة مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها أن فكرة تأسيس شركة للتسويق الزراعي للمنتجات الزراعية السعودية، تأتي مواكبةً للتطور الذي يشهده القطاع الزراعي في المملكة، حيث تسعى الوزارة إلى رفع الإنتاج، وزيادة نسب الاكتفاء الذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية.

وأكدت أن إطلاق شركة مختصة في التسويق الزراعي سيلعب دورًا مهمًا في تحفيز الإنتاج والاستهلاك وتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية.

ولفتت الوزارة، إلى أن الشركة الجديدة تهدف إلى تمكين الشراكة مع القطاع الخاص، وطرح فرص الاستثمار في القطاع الزراعي، وخلق الفرص الوظيفية، وتقليل سلاسل الإمداد للمنتج الزراعي، إضافة إلى رفع هامش ربح المزارعين لضمان جودة المنتجات الزراعية، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك، خلال اجتماع مشترك بين الوزارة واتحاد الغرف التجارية السعودية، بحضور وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة أحمد بن صالح العيادة، ورئيس اللجنة الزراعية وصيد الأسماك إبراهيم التركي، ورئيسة لجنة القطاع المالي والتمويل في اتحاد الغرف التجارية خلود بنت عبدالعزيز الدخيل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"المركزي" السعودي يرفع الفائدة 0.5%

السعودية تعلن نتائج القرعة الإلكترونية لحجاج الداخل

هيئة الطيران المدني السعودية تصدر تقرير أداء المطارات لشهر مايو

الوزراء السعودي يقر تعديل نظامي التقاعد المدني والتأمينات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)