أخبار عاجلة

ما يفسده «كوفيد-19» تصلحه المنصات الرقمية

ما يفسده «كوفيد-19» تصلحه المنصات الرقمية ما يفسده «كوفيد-19» تصلحه المنصات الرقمية

كان للمنصات الرقمية دور كبير هذا العام، ليس فقط فى إنتاج الأفلام أو اختيار موضوعاتها المميزة، بل وقوفها وراء عدد كبير من الأفلام والدفع بها عبر نافذتها للعرض الرقمى، بالتزامن مع عرضها بصالات السينما، مع إعادة افتتاحها مرة أخرى بعد انحسار كورونا، إلى جانب دعمها لمشاركة تلك الأفلام فى مهرجانات سينمائية كبيرة، وربما سيندهش كثيرون حين يعلمون أن شركة كبيرة مثل «وارنر برازرز» قد صمدت فى عام 2021 - منذ خبطات وضربات «كوفيد-19» لصناعة السينما فى 2020- بدعم منصة وشبكة «HBO MAX»؛ إذ تعاونتا فى تقديم عدد من الأفلام التى عرضت خلال العام وحققت نجاحا فنيا وفى شباك التذاكر السينمائى، وكان فى مقدمتها فيلم «Dune»، الذى احتل المرتبة الثانية فى قائمة أعلى الأفلام إيرادات خلال 2021 فى أمريكا الشمالية، إذ حقق 390 مليون دولار حتى الآن، منذ طرحه فى أكتوبر الماضى، بعد استقباله لأول مرة فى مهرجان فينسيا السينمائى خارج المسابقة، وحقق فيلم «Godzilla vs. Kong» عالميا 467 مليون دولار من عروضه رقميا وفى صالات السينما.

وأيضا فيلم «Space Jam:A New Legacy» الذى حقق 168 مليون دولار، فى يوليو الماضى، وأيضا فيلم «The Suicide Squad» بطولة إدريس إلبا 167 مليون دولار فى أغسطس الماضى، وفيلم «Judas and the Black Messiah»، حقق 6.8 مليون دولار فى فبراير الماضى، حيث كانت الجائحة لا تزال تضرب دور العرض السينمائى. وفيلم «In the Heights» حقق 43.9 مليون دولار فى يونيو الماضى، وحصد 94% من إشادة النقاد فى «روتن توماتوز»، إلى جانب فيلم «King Richard» بطولة «ويل سميث» الذى جسد خلاله دور والد لاعبتى التنس العالميتين سيرينا وفينوس ويليامز وكيف آمن بموهبتهما وكافح حتى وصلتا لأعلى مراتب البطولة، وحقق الفيلم 24.9 مليون دولار، وحصد 91 % من تقديرات النقاد.

المصرى اليوم