أخبار عاجلة

تُلزم وافدي الدول الموبوءة بكورونا بإجراء فحص "PCR" لاستقبالهم

السعودية تُلزم وافدي الدول الموبوءة بكورونا بإجراء فحص "PCR" لاستقبالهم تُلزم وافدي الدول الموبوءة بكورونا بإجراء فحص "PCR" لاستقبالهم

 

الرياض - مباشر: ألزمت المملكة العربية الوافدين إليها بتقديم شهادة "PCR" لإثبات عدم الإصابة بكورونا.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأنه تقرر إلزام جميع الراغبين بالقدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول، من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار الجديد ( covid 19 ) - وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية - أن يقدم شهادة مخبرية PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد، أن القرار سيسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لدخوله المملكة.

وأشار، أنه على الناقل الجوي التأكد من سلامة شهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الـ24 ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة.

وبين، أن سفارات المملكة في الدول المنتشر بها فيروس كورونا ستقوم بتحديد مختبرات محددة معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وقد استثنى المصدر المسؤول في وزارة الداخلية من الإجراءات السابقة؛ الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءً على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

وأكد المصدر، أن الخطوة تأتي وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصي بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ( covid 19 ) ومحاصرته.

كما قررت المملكة العربية السعودية، اليوم، قصر دخول وافدي 3 دول خليجية على منافذ جوية محددة، كأحد إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

ترشيحات

الكويت توقف حركة الطيران مع 7 دول بينها مصر بسبب كورونا

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية