أخبار عاجلة

محدث.. الأسهم الأمريكية تقلص خسائرها بالختام لتحقق مكاسب أسبوعية

محدث.. الأسهم الأمريكية تقلص خسائرها بالختام لتحقق مكاسب أسبوعية محدث.. الأسهم الأمريكية تقلص خسائرها بالختام لتحقق مكاسب أسبوعية

مباشر: قلصت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائرها في ختام تعاملات اليوم الجمعة، بعد بيانات التوظيف الشهرية وتطورات الكورونا لتسجل مكاسب أسبوعية.

وقلص المؤشر الصناعي "داو جونز" خسائره إلى حوالي 250 نقطة قبيل إغلاق الجلسة بعد أن وصلت إلى حوالي 900 نقطة خلال التعاملات.

وأظهرت بيانات رسمية أن الولايات المتحدة أضاف عدد وظائف يتجاوز التوقعات خلال الشهر الماضي، مع هبوط معدل البطالة الأمريكية لأدنى مستوى في 50 عاماً.

ولايزال المستثمرون يخشون تأثير على الاقتصاد العالمي، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة لأكثر من 100 ألف شخص عالمياً.

وأدى هروب المستثمرين من الأصول الخطرة واللجوء إلى الملاذات الآمنة مثل السندات الحكومية إلى خسائر في أسواق الأسهم العالمية، وسط زيادة توقعات المستثمرين حول خفض معدلات الفائدة الأمريكية.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.9 بالمائة مسجلاً 25864.7 نقطة وهو ما يعادل خسارة 256 نقطة، لكنه حقق مكاسب أسبوعية بلغت 1.8 بالمائة أو 455 نقطة.

كما تراجع "ستاندرد آند بورز" بنحو 1.7 بالمائة ليصل إلى 2972.3 نقطة، في حين سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.6 بالمائة.

وهبط "ناسداك" بنسبة 1.9 بالمائة مسجلاً 8575.6 نقطة لكنه ارتفع بنحو 0.1 بالمائة خلال الأسبوع الجاري.

وبحلول الساعة 9:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.8 بالمائة ليسجل مستوى96.019.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية