أخبار عاجلة

لبنان عن كورونا: بلغنا مرحلة انتشار الفيروس

لبنان عن كورونا: بلغنا مرحلة انتشار الفيروس لبنان عن كورونا: بلغنا مرحلة انتشار الفيروس

 

مباشر: كشف وزير الصحة العامة في لبنان، عن أن بلاده خرجت من مرحلة احتواء كورونا إلى وضع انتشار الفيروس.

وقال حمد حسن، خلال جولة تفقدية لمستشفى البوار الحكومي عقد بعدها مؤتمراً صحفياً، اليوم الجمعة، إن هناك تطور غير محسوب حصل في الساعات الـ48 الماضية بحيث تبين أن حالات مصابة بفيروس كورونا تسربت من بلدان غير مصنفة على أنها موبوءة إلى لبنان، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام.

وتابع، أنه تم تسجيل حالة إصابة بكورونا في مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، مؤكداً "ونتحمل المسؤولية ونتابع كل الإجراءات التي تحمي المجتمع من انتشار الوباء".

أضاف: "خرجنا من مرحلة احتواء الفيروس وهناك انتشار الآن، وهناك حالتان أو ثلاث مجهولة المصدر، طبعا من مريض جاء من وحالة جاءت من لندن واليوم حالتان أي أصبح لدينا 4 حالات مجهولة المصدر نعمل لمعالجتها".

وأشار، إلى أنه تم إجراء تحليل لحالتي اليوم، تبين من خلالها أن هناك بعض الإصابات من المخالطين لهم، وهذا يدلل على أهمية كل الإجراءات الاحترازية اللازمة التي يجب أن نتعاطى معها.

وألمح، إلى اتخاذ مجلس الوزراء مؤخراً 3 قرارات لصالح حماية الأمن الصحي الاجتماعي، بينها شراء خدمات للمستشفيات الحكومية، والتي أبدت استعدادها وتجاوبها مع فتح أقسام للحجر للمواطنين المشكوك بإصابتهم بفيروس كورونا أو الذين سجلت إصابة أحد أفراد عائلاتهم بالفيروس.

ترشيحات

عدد الإصابات بكورونا في فلسطين ترتفع لـ16 حالة

 

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية