أخبار عاجلة

عضو بالفيدرالي: البنك مستعد للتصرف مجدداً لحماية الاقتصاد

عضو بالفيدرالي: البنك مستعد للتصرف مجدداً لحماية الاقتصاد عضو بالفيدرالي: البنك مستعد للتصرف مجدداً لحماية الاقتصاد

مباشر: صرح "جيمس بولارد" عضو الاحتياطي الفيدرالي بأن البنك مستعد للتدخل مجدداً إذا لزم الأمر لحماية الاقتصاد الأمريكي من تأثير .

وقال بولارد رئيس البنك الفيدرالي في ولاية "سانت لويس" خلال مقابلة مع تليفزيون "بلومبرج"، اليوم الجمعة: "لقد وضعنا معدل الفائدة بشكل صحيح في ضوء المعلومات الواردة"، في إشارة إلى خفض الاحتياطي الفيدرالي الطارئ لمعدل 50 نقطة أساس يوم الثلاثاء الماضي.

وتابع عضو الفيدرالي: "كل شيء على الطاولة، نحن على استعداد لاتخاذ المزيد من الإجراءات، لكننا نراقب الوضع ويمكننا أن نجتمع في أي وقت".

ورغم الخفض المفاجئ الذي دفع معدل الفائدة الأمريكي إلى مستوى يتراوح بين 1 بالمائة إلى 1.25 بالمائة، ترى الأسواق حالياً احتمالية تتجاوز 90 بالمائة لقيام الفيدرالي بخفض إضافي بنحو 0.75 بالمائة خلال اجتماع 18 مارس/آذار الجاري.

وأضاف عضو الفيدرالي أن الأسواق لا يجب أن تركز على اجتماع معين لأن الفيدرالي أظهر أنه على استعداد للاجتماع واتخاذ القرارات بين الاجتماعات، مشيراً إلى أن المركزي الأمريكي قد لا يفعل شيئاً في اجتماع الشهر الجاري.

وقال "بولارد" إن هناك إشارات على أن الصين تستقر، مضيفاً إلى أن تأثير الفيروس يجب أن يكون مؤقتًا في دول أخرى بما فيها الولايات المتحدة حيث يوجد نظام رعاية صحية قوي.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية