أخبار عاجلة

الخسائر تتواصل لعملات الأسواق الناشئة وسط فزع كورونا

الخسائر تتواصل لعملات الأسواق الناشئة وسط فزع كورونا الخسائر تتواصل لعملات الأسواق الناشئة وسط فزع كورونا

مباشر: واصلت عملات الأسواق الناشئة خسائرها مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تزايد عدد حالات الإصابة ب"كوفيد-19" في جميع أنحاء العالم.

وارتفعت عدد الإصابات العالمية بالفيروس المميت لتتجاوز 100 ألف حالة إصابة، وفقاً للبيانات التي جمعتها جامعة "جون هوبكنز" الأمريكية.

وشهدت عملات الأسواق الناشئة بالأمس خسائر بأكثر من 2 بالمائة مقابل الدولار وسط حالة الذعر الناجمة عن انتشار فيروس "كورونا" وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

ويعاني الدولار الأمريكي من هبوط ملحوظ أمام العملات الرئيسية مع تراجع قياسي لعوائد السندات الحكومية وسط توقعات بمزيد من خفض معدلات الفائدة في الولايات المتحدة.

ويفضل المستثمرون الابتعاد عن الأصول الخطرة وعلى رأسها الأسواق الناشئة في أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، ما وضع ضغوط سلبية ملحوظة على أصول الدول الناشئة مؤخراً.

وبحلول الساعة 3:20 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة الميكسيك أمام الدولار الأمريكي بنحو 1.8 بالمائة لتصل إلى 20.20 بيزو، مسجلة أدنى مستوى منذ عام 2018.

وهبطت عملة جنوب أفريقيا مقابل العملة الأمريكية بنحو 0.5 بالمائة مسجلة 15.7003 راند.

فيما انخفض الريال البرازيلي أمام الورقة الخضراء بنحو 0.7 بالمائة عند 4.6471 ريال، في حين ارتفعت الليرة التركية في مواجهة الدولار الأمريكي بنحو 0.3 بالمائة مسجلة 6.0887 ليرة.

وهبط الروبل الروسي أمام الدولار الأمريكي بنحو 1.1 بالمائة ليسجل 68.3152 روبل.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية