أخبار عاجلة

تعتمد لوائح اتفاقية الانضمام للتحالف الدولي للطاقة الشمسية

السعودية تعتمد لوائح اتفاقية الانضمام للتحالف الدولي للطاقة الشمسية تعتمد لوائح اتفاقية الانضمام للتحالف الدولي للطاقة الشمسية

 

الرياض - مباشر: أقر خادمين الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، انضمام إلى اتفاقية التحالف الدولي للطاقة الشمسية.

ونشرت الجريدة الرسمية للمملكة - أم القرى- اليوم الجمعة، المرسوم الملكي والذي نص البند الأول منه على "الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى الاتفاقية الإطارية لتأسيس التحالف الدولي للطاقة الشمسية، الموقعة في مدينة نيودلهي بتاريخ فبراير 2019، بالصيغة المرافقة".

وأشار البند الثاني، إلى توجيه نائب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ورؤساء الأجهزة المعنية المستقلة - كل فيما يخُصُّه - تنفيذ المرسوم.

كما نشرت الجريدة الرسمية - أم القرى اليوم، لوائح وأنظمة اتفاقية إطارية لتأسيس التحالف الدولي للطاقة الشمسية.

وبينت المادة الأولى من اللوائح، أن الهدف من تأسيس تحالف دولي للطاقة الشمسية يتمثل في مواجهة التحديات الرئيسة التي تواجههم لتطوير الطاقة الشمسية بما يخدم متطلباتهم واحتياجاتهم.

وذكرت المادة الثانية، أنه سيتم اتخاذ القرارات والإجراءات بالتنسيق التام بين الأعضاء في التحالف من خلال برامج وأنشطة تطلق بصورة طوعية، بحيث تستهدف تجميع وموائمة الطلبات لعدة عناصر من بينها التمويل والتقنيات والإبداع والبحث والتطوير وبناء القدرات والإمكانيات.

ترشيحات

السعودية تُقر أنظمة بنك التصدير والاستيراد "رسمياً"

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية