أخبار عاجلة

تقرير: آبل ترفض السماح بتطبيقات حول كورونا

تقرير: آبل ترفض السماح بتطبيقات حول كورونا تقرير: آبل ترفض السماح بتطبيقات حول كورونا

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن شركة "آبل" تتخذ إجراءات صارمة في التعامل مع التطبيقات المتعقلة بـ"كوفيد-19" ما لم تكن صادرة عن مؤسسات معترف بها مثل الحكومات أو المستشفيات؛ لمنع المعلومات غير الدقيقة.

وقال أربعة مطورين للآيفون في تعليقات مع "سي.إن.بي.سي." الأمريكية، أمس الخميس، إن آبل رفضت نشر تطبيقاتهم التي من شأنها أن تسمح للمواطنين معرفة الموقف بشأن أيّ الدول التي أكدت حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتستخدم بعض هذه التطبيقات بيانات عامة من مصادر موثوقة مثل منظمة الصحة العالمية من أجل إنشاء لوحات معلوماتية أو خرائط تبين وجود الفيروس في المناطق، وفقاً للمطورين الذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم.

وتقوم الشركة الصانعة لهواتف الآيفون بتقييم التطبيقات ذات الصلة بفيروس "كوفيد-19" لمنع انتشار المعلومات الخاطئة عن طريق البحث في مصدرها، بحسب التقرير.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تصارع فيه شركات التكنولوجيا الكبرى آثار المعلومات الخاطئة المتعلقة بتفشي على منصاتها الإلكترونية، حيث حذرت شركة "أمازون" الشهر الماضي عن خفض قوائم المنتجات التي تدعي أنها تقتل فيروس كورونا.

وكتب الرئيس التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكربيرج" الثلاثاء الماضي، أنه "يركز على التأكد من أن كل شخص يمكنه الوصول إلى معلومات موثوقة ودقيقة" عن انتشار الفيروس.

وعند إغلاق أمس، تراجع سعر سهم شركة آبل بنحو 3.2 بالمائة مسجلاً 293 دولار.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية