أخبار عاجلة

الأسهم اليابانية تتراجع 3% بالختام مسجلة خسائر للأسبوع الرابع

الأسهم اليابانية تتراجع 3% بالختام مسجلة خسائر للأسبوع الرابع الأسهم اليابانية تتراجع 3% بالختام مسجلة خسائر للأسبوع الرابع

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنحو 3 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل خسائر أسبوعية للأسبوع الرابع على التوالي، مع زيادة المخاوف بشأن الأضرار الاقتصادية الناجمة عن فيروس "كورونا" سريع الانتشار.

وهبط مؤشر نيكي الياباني إلى أدنى مستوياته في سته أشهر، مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" خارج الصين وبالتزامن مع هبوط أسواق الأسهم في كافة أنحاء العالم، حيث فقد "داو جونز" 970 نقطة في جلسة أمس.

وأمر رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي" بالحجر الصحي لمدة أسبوعين للزائرين من الصين وكوريا الجنوبية مما أضر بأسهم شركات السياحة.

وبالنسبة لتطورات الفيروس المميت، أبلغت كوريا الجنوبية عن 518 حالة إصابة جديدة وسبع حالات وفاة جديدة حتى صباح اليوم، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 6284 حالة و42 حالة وفاة في البلاد.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجع إنفاق الأسر في اليابان على أساس سنوي بنسبة 3.9 بالمائة خلال يناير/كانون الثاني الماضي، وفقاً للتوقعات.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر نيكي الياباني بنحو 2.7 بالمائة وهو ما يوازي 579 نقطة ليهبط إلى مستوى 20749.7 نقطة مسجلاً أدنى إغلاق منذ 4 سبتمبر/آيلول الماضي، ليسجل خسائر أسبوعية تزيد عن 1.8 بالمائة.

كما انخفض مؤشر "توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 2.9 بالمائة ليسجل 1471.5 نقطة، وهو أدنى إغلاق منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

وبحلول الساعة 7:52 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.3 بالمائة ليصل إلى 105.88 ين.

 

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية