أخبار عاجلة

محدث.. الدولار يعمق خسائره عالمياً قرب أدنى مستوى بشهرين

محدث.. الدولار يعمق خسائره عالمياً قرب أدنى مستوى بشهرين محدث.. الدولار يعمق خسائره عالمياً قرب أدنى مستوى بشهرين

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس قرب أدنى مستوى في شهرين، عقب بيانات اقتصادية.

وكشف بيان عن تراجع طلبات الإعانة الأمريكية بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي لتسجل 216 ألف طلب، كما ارتفعت تكلفة العمالة والإنتاجية بعكس التقديرات.

ولايزال المستثمرون يتوقعون خفضاً إضافياً لمعدل الفائدة الأمريكية خلال الشهر الحالي، بعد القرار المفاجئ لبنك الاحتياطي الفيدرالي بخفضها قبل أيام لتقليص الأثر المحتمل لفيروس كورونا على الاقتصاد.

وتواصل سندات الخزانة الأمريكية تسجيل أدنى مستوياتها على الإطلاق، مع استمرار هبوط عائد سندات آجل 10 سنوات دون مستوى 1 بالمائة.

وأودى تفشي الكورونا بحياة 11 شخصاً داخل الولايات المتحدة وإصابة 129 شخصاً، كما أعلنت لوس أنجلوس حالة الطوارئ بالأمس بعد الإعلان عن 6 إصابات بالبلاد.

كما أعلنت نيويورك عن حالتين إصابة جديدة في البلاد ليصعد مجموع الحالات إلى 13 شخص.

وكان الاحتياطي الفيدرالي حذر في تقرير "البيج بوك" بالأمس من تأثير "كوفيد19" على النشاط الاقتصادي الأمريكي خاصة على قطاع السفر والسياحة.

وبحلول الساعة 2:21 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.5 بالمائة لتسجل 1.1188 دولار.

 كما تراجع الدولار أمام العملة اليابانية بنحو 0.6 بالمائة ليسجل مستوى 106.85 ين، وانخفض مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4 بالمائة عند 1.2919 دولار.

وتراجع الدولار أمام العملة السويسرية بنسبة 0.5 بالمائة مسجلاً 0.9517 فرنك.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة مسجلاً مستوى 96.962.

وكان الدولار سجل مستوى 96.90 وهو قرب أدنى مستوى منذ 5 يناير/كانون الثاني الماضي.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية