أخبار عاجلة

هيئة السوق المالية تعيد تشكيل لجنتها الاستشارية

هيئة السوق المالية السعودية تعيد تشكيل لجنتها الاستشارية هيئة السوق المالية تعيد تشكيل لجنتها الاستشارية

​الرياض – مباشر: أصدر مجلس هيئة السوق المالية ، اليوم الخميس، قراراً بتعيين أعضاء جدد في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية في دورتها السابعة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، عن اللجنة تضم في هذه الدورة 12 عضواً غير متفرغين من المشاركين في السوق، والخبراء، والمختصين والأكاديميين من ذوي الخبرة، مؤكدة مراعاة التوسع في تمثيل القطاعات ذات العلاقة بالسوق المالية خلال تشكيل اللجنة.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن اللجنة تضم في عضويتها كل من: أمين بن فهد الشدي الرئيس التنفيذي للمالية في شركة الاتصالات السعودية، وراشد بن سعود الرشود الشريك في شركة إرنست ويونغ السعودية، ورانيا بنت محمود نشار والتي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، ورولاند غاشتون بيليغاردي، مستشار الرئيس التنفيذي في تداول.

وتضم اللجنة في عضويتها كذلك، ريان بن محمد نقادي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص، وصالح بن حمد الشنيفي، مستشار المراجعة الداخلية في شركة الاتصالات السعودية، وطارق بن زياد السديري- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جدوى للاستثمار، وعبد الله بن ناصر آل داوود الرئيس التنفيذي لمجموعة سيرا القابضة، وعلي بن فهد المرزوقي رئيس إدارة الالتزام في الأهلي كابيتال.

وتشمل اللجنة أيضا، عماد بن صالح الخراشي محافظ الهيئة العامة للأوقاف، وفهد الدهيس المالكي الشريك المدير لمكتب محمد الضبعان وشركاه بالتعاون مع إيفرشِدس سذرلاند (Eversheds Sutherland)، وأخيرا ملحم بن حمد الملحم المحامي والمستشار القانوني، ومؤسس مكتب الملحم محامون ومستشارون.

وبحسب البيان، قرر مجلس هيئة السوق المالية، في 8 سبتمبر/ أيلول 2013، اعتماد لائحة اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية بناءً على نظام السوق المالية، وذلك في إطار تفعيل التواصل بين الهيئة والمشاركين في السوق المالية بمختلف شرائحهم وإيجاد آلية منظمة لذلك في سبيل تعزيز أداء الهيئة لمهامها وتحقيق أهدافها.

ترشيحات:

وزير الموارد البشرية يقرر توطين منافذ بيع 9 أنشطة بالسعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن إصابة 3 مواطنين جدد بفيروس كورونا

"هدف" يودع 483 مليون ريال للباحثين عن عمل بدفعة فبراير

تقرير: 3 سيناريوهات متوقعة لتأثير "كورونا" على الاقتصاد السعودي

رئاسة شؤون الحرمين تؤكد بدء تنفيذ قرار تعليق العمرة للسعوديين والمقيمين

هيئة الطيران المدني تعلن نسبة رضا المسافرين عن الخدمات بالمطارات السعودية

مجلس الضمان الصحي بالسعودية يوجه تعميماً لمقدمي الخدمة بسبب "كورونا"

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 8% خلال 2019

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية