أخبار عاجلة

تقرير: أوبك تعتزم خفض إنتاج النفط 1.5 مليون برميل

تقرير: أوبك تعتزم خفض إنتاج النفط 1.5 مليون برميل تقرير: أوبك تعتزم خفض إنتاج النفط 1.5 مليون برميل

مباشر: أفاد تقرير بأن الدول الأعضاء في منظمة أوبك اتفقوا على خفض مستويات إنتاج النفط بمقدار 1.5 مليون برميل يومياً، من أجل تعويض الأثر السلبي البالغ في الطلب على الخام جراء تفشي الكورونا.

وأوضح تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" نقلاً عن مندوب مشارك في الاجتماع لم تفصح عن هويته كون المناقشات لا تزال سرية، اليوم الخميس، أن وزراء الدول الأعضاء في منظمة أوبك توصلوا إلى اتفاق خلال محادثاتهم في فيينا.

وأضاف التقرير أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت ، وهي الحليف الرئيسي من غير الأعضاء، ستشارك في هذا الاتفاق وأنه سيكون قابل للتنفيذ بالفعل.

ومن المفترض أن يشمل اتفاق خفض مستويات الإنتاج بمقدار 1.5 مليون برميل يومياً المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، والتي تضم الدول الأعضاء في المنظمة وروسيا وغيرها من الحلفاء غير الأعضاء، وفقاً للوكالة.

ومن المقرر أن يصل مندوبين الدول غير الأعضاء في أوبك إلى العاصمة النمساوية غداً الجمعة لمناقشة الاتفاق.

وتنفذ أوبك وأعضاء من خارجها اتفاقاً لخفض مستويات الإنتاج بمقدار 1.7 مليون برميل يومياً في الوقت الحالي، ينتهي صلاحيته بنهاية الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 11:24 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم شهر مايو/آيار إلى مستوى 51.46 دولار للبرميل بزيادة 0.6 بالمائة.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية