أخبار عاجلة

رئاسة شؤون الحرمين تؤكد بدء تنفيذ قرار تعليق العمرة للسعوديين والمقيمين

رئاسة شؤون الحرمين تؤكد بدء تنفيذ قرار تعليق العمرة للسعوديين والمقيمين رئاسة شؤون الحرمين تؤكد بدء تنفيذ قرار تعليق العمرة للسعوديين والمقيمين

الرياض – مباشر: رحبت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ببيان وزارة الداخلية بتعليق العمرة للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، كإجراء احترازاي مؤقت لمنع انتشار .

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين، هاني بن حسني حيدر، في بيان اليوم الخميس، إن الرئاسة شرعت فور صدور البيان برفع مستوى الاستعداد والتنسيق مع الجهات المختصة والعاملة في المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لإدخال قرار وزارة الداخلية حيز التنفيذ.

وأشار حيدر، إلى أن القرار يهدف لمنع وصول الفيروس إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان كثافة كبيرة وحشوداً ضخمة، وتدفقاً مستمراً لضيوف بيت الله الوافدين، مما يؤكد أن مسألة تأمين وحماية هؤلاء الأضياف مهمة قصوى تتصدر اهتمامات القيادة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ودعت الرئاسة، بحسب البيان، قاصدي الحرمين الشريفين للالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة، إذ إنها تهدف لحمايتهم وسلامتهم، وما هو إلا إجراء مؤقت سيتم تقييمه بشكل مستمر، وسيرفع فور انتفاء الأسباب التي دعت إليه.

وأكد المتحدث الرسمي، أن رئاسة شؤون الحرمين ستعلن عن المستجدات فور صدورها.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بالسعودية، يوم الأربعاء، بأنه تقرر إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين داخل المملكة؛ على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه

ويشبه فيروس "كورونا" الالتهاب الرئوي، وتم اكتشافه لأول مرة في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "ووهان" الصينية التي تعد عاصمة مقاطعة هوبي.

ومنذ ذلك الحين انتشر الفيروس خارج "ووهان"، التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، إلى مدن رئيسية أخرى مثل: بكين، وشانغهاي، وماكاو، وهونج كونج.

واجتاح الفيروس العديد من دول العالم خارج الصين؛ لا سيما إيران، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية؛ مما أدى لتجاوز عدد الوفيات 3 آلاف حالة.

ترشيحات:

السعودية: الإجراءات الاحترازية بشأن إيقاف العمرة تخضع للتقييم المستمر

السعودية توضح آلية استرجاع رسوم التأشيرات بعد تعليق العمرة

مجلس الضمان الصحي بالسعودية يوجه تعميماً لمقدمي الخدمة بسبب "كورونا"

السعودية تسجل ثاني إصابة بفيروس كورونا

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 8% خلال 2019

"هدف" يودع 483 مليون ريال للباحثين عن عمل بدفعة فبراير

"مدن": توقيع عقد تأجير أرض لمشروع تصنيع طائرات بدون طيار بالسعودية

طرح مسودة ​​​​نظام جباية الزكاة بالسعودية لاستطلاع الآراء

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية