أخبار عاجلة

"نوبكو" التابعة للصندوق السيادي السعودي تطلق هويتها الجديدة

"نوبكو" التابعة للصندوق السيادي السعودي تطلق هويتها الجديدة "نوبكو" التابعة للصندوق السيادي السعودي تطلق هويتها الجديدة

الرياض - هيثم سليمان: أطلقت الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم الخميس، هويتها الجديدة بهدف تعزيز دورها كلاعب رئيسي يعنى بدعم القطاع الصحي وتطويره في المملكة العربية .

وتسعى الشركة خلال استراتيجية العام الجديد 2020 إلى زيادة أوجه التعاون مع الشركاء المحليين والخارجيين لتمكين المجتمع من الحصول على أعلى معايير الخدمات الصحية في القطاع الحكومي، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية 2030 لبناء مجتمع حيوي يسهم ببناء التنمية المستدامة.

وتصدر إطلاق الهوية المشهد ضمن فعاليات الحفل السنوي الذي أقامته نوبكو اليوم، بالعاصمة الرياض، ودرجت الشركة على تنظيمه لتعزيز التواصل الداخلي مع منسوبيها وللتعريف باستراتيجيتها لتنظيم الشراء الموحد والارتقاء بكفاءة الإنفاق الحكومي.

كما شهد الحفل توقيع الاتفاقية الشاملة لإسناد خدمات تأمين الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية مع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، ومذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للغذاء والدواء في المجالات المشتركة.

وخلال الحفل كشف فهد الشبل الرئيس التنفيذي لشركة نوبكو، عن حزمة إنجازات لنوبكو حتى عام 2019 شملت تنظيم 136 منافسة شاركت فيها 54 جهة حكومية، وبلغت حصة المصانع الوطنية نسبة 27% من إجمالي قيمة هذه المنافسات للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى 24 منافسة يجري العمل عليها حالياً.

 كما استعرض الشبل مساعي نوبكو بوضع الدليل الإلكتروني الموحد للبنود الطبية لجميع الجهات في القطاعات الطبية المختلفة، ونجاحها بتوفير 21 ألف بند طبي حتى عام 2019.

 كذلك نجحت نوبكو في تطوير خدماتها اللوجستية بتفعيل إدارة المخزون عبر 6 مستودعات مركزية تسع لعدد 90 ألف طبلية ويتم تغذيتها عبر 754 نقطة توصيل تم خلالها نقل 32200 بند طبي بمعدل وقت لا يتجاوز 48 ساعة.

وأوضح الشبل أن نوبكو تستند إلى بنية تحتية بتقنيات حديثة تعزز التحول الرقمي وتحقق كفاءة الأعمال.

كما تعتمد نوبكو على كفاءات وطنية مؤهلة تدير كافة العمليات التشغيلية والإدارية، حيث قفزت نسبة توطين الوظائف إلى 85% حتى عام 2019.

وأكد الشبل على استمرار نوبكو بطرح برامج مبتكرة شبيهة بمبادرة وصفتي التي تتعاون حالياً مع أكثر من 1500 صيدلية خاصة، ووفرت 1.5 مليون وصفة إلكترونية من 4 مستشفيات و757 مركز رعاية صحية أولية، وذلك عبر 15 ألف حساب مستخدم، بجانب منصة السوق الإلكتروني التي وفرت أكثر من 690 أمر شراء و3223 منتجاً طبياً بقيمة 35.7 مليون ريال.

من جانبه، أشار سلطان المرشد مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي في نوبكو إلى أهمية الهوية الجديدة في التعريف بالعلامة التجارية للشركة وتعزيز قيمتها كمنشأة وطنية فاعلة تدعم أهداف رؤية 2030.

يُذكر أن "نوبكو" تأسست بهدف توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية عن طريق نظام الشراء الموحد لمصلحة القطاعات الصحية الحكومية، بالإضافة إلى عمليات النقل والتخزين بجودة وكفاءة عالية، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة

ترشيحات:

السعودية تسجل ثاني إصابة بفيروس كورونا

تقرير.. الدول العربية تحارب "كورونا" بإجراءات رادعة

السعودية توقف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين

الصحة السعودية: تعزيز المراقبة الوقائية بالمنافذ البرية لمواجهة "كورونا"

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية