الأسبوع المقبل..الشورى السعودي يناقش التقارير السنوية لعدد من الهيئات

الأسبوع المقبل..الشورى السعودي يناقش التقارير السنوية لعدد من الهيئات الأسبوع المقبل..الشورى السعودي يناقش التقارير السنوية لعدد من الهيئات

الرياض ـ مباشر: يناقش مجلس الشورى السعودي، خلال جلسات الأسبوع القادم، تقرير وزارة الصحة ومشروع نظام المحاكم التجارية وعدداً من التقارير السنوية.

ويطلع المجلس، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء "واس"، اليوم الخميس، في جلسته العادية الـ28 من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة التي يعقدها يوم الاثنين القادم، على عدد من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

ويناقش المجلس خلال هـذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع نظام المحاكم التجارية وإجراءاتها، بعد أن يستمع إلى تقرير اللجنة وما قدمته من توصيات.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لمكتبة الملك فهد الوطنية للعام المالي 1439/1440هـ.

كما يناقش المجلس خلال تلك الجلسة، تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للجمارك للعام المالي 1439/1440هـ.

ويصوت المجلس خلال الجلسة العادية الـ29 التي يعقدها الثلاثاء القادم، على توصيات لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (وزارة السياحة حالياً) للعام المالي 1439/1440هـ.

كما يصوت المجلس خلال هذه الجلسة على توصيات للجنة الحج والإسكان والخِدْمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1439/1440هـ.

بعد ذلك يناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لوكالة الأنباء السعودية للعام المالي 1439/1440هـ.

وخلال الجلسة العادية الـ30 التي يعقدها الأربعاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن إعادة النظر في قرار مجلس الشورى رقم (126/17) وتاريخ 26/2/1437هـ، المتعلق بخطة التنمية العاشرة.

ويصوت مجلس الشورى خلال هذه الجلسة على عدد من توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1439/1440هـ.

كما يصوت المجلس خلال الجلسة على توصيات لجنة الحج والإسكان والخِدْمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة الحج والعمرة للعام المالي 439/1440هـ.

بعد ذلك ينتقل المجلس إلى مناقشة تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1439/1440هـ، وذلك بعد أن يستمع إلى تقرير اللجنة وما قدمته من توصيات.

كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الحج والإسكان والخِدْمات بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية للعام المالي 1439/1440هـ.

ويتضمن جدول أعمال المجلس في جلساته الثلاث اتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة في مجالات عدة.

ترشيحات:

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 8% خلال 2019

مجلس الضمان الصحي بالسعودية يوجه تعميماً لمقدمي الخدمة بسبب "كورونا"

"هدف" يودع 483 مليون ريال للباحثين عن عمل بدفعة فبراير

"الضمان الصحي" بالسعودية: التأمين يغطي علاج فيروس كورونا

السعودية توقف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين

الجامعة العربية تطالب بضمان سلامة الملاحة البحرية وتأمين إمدادات الطاقة

تحليل.. شركات سعودية تسجل أرباحاً مليارية بـ2019 وأخرى تتكبد خسائر

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية